الرئيسيةأخبارفي أول بطولة لها تارا عبود تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي بفيلم أميرة

في أول بطولة لها تارا عبود تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي بفيلم أميرة

تارا عبود عن مشاركة “أميرة” في”فينيسيا السينمائي”: أتمنى أن تصل حكايتنا للقلوب

تشارك الممثلة الأردنية تارا عبود في مهرجان فينيسيا السينمائي بإيطاليا في دورته الـ78 بأول بطولة لها من خلال فيلم أميرة للمخرج محمد دياب، حيث يشهد الفيلم عرضه العالمي من خلال منافسته في مسابقة آفاق، ويقام المهرجان خلال الفترة من 1 وحتى 11 سبتمبر/أيلول.

أميرة مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

وعن مشاركة فيلم أميرة في مهرجان فينيسيا السينمائي، قالت تارا عبود “إنه شرف كبير لي، وحلم أصبح حقيقة، أشعر بالحماس والشوق لمشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة وأن أرى عائلتي الفنية مرة أخرى بعد فترة طويلة. أتمنى أن تصل حكايتنا إلى القلوب، وأن تترك أثراً كبيراً في المُشاهد، لقد انتظرنا هذه الللحظة بحرارة، وهذا هو حصاد عملنا الشاق.”

يشارك تارا عبود بطولة فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب من بينهم النجمة صبا مبارك، علي سليمان وقيس ناشف، ووليد زعيتر، وهو انتاج مصري أردني فلسطيني مشترك، من تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

مهرجان فينيسيا السينمائي هو أحد أعرق المهرجانات الدولية، يُقام سنوياً في مدينة فينيسيا بإيطاليا، وأحد المحطات الرئيسية لأهم أفلام العام، ويترأس لجنة تحكيم الدورة الحالية المخرج الكوري بونج جون هو، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم Parasite.

تارا عبود ممثلة فلسطينية أردنية، اختارتها مجلة سكرين إنترناشونال ضمن النسخة الرابعة من برنامج نجوم الغد العرب  التي قدمتها المجلة خلال الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020. بدأت التمثيل منذ كان عمرها 10 سنوات، من خلال عدد من الأفلام القصيرة، من بينها من وراء الباب للمخرج معتز مطر، وLog in  للمخرجة تيما الشوملي، ثم ظهرت في دور رئيسي في فيلم أميرة الجبال (2009) للمخرج أمجد الرشيد أمام الفنان عامر الخفش؛ وهي مشروعات تخرج هؤلاء المخرجين من معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية.

بعدها، شاركت تارا عبود في فيلمي تخرج آخرين لمخرجين من معهد SAE في عمان:  فيلم 12 سنتيمتر (2014) للمخرج زيد خالد، وفيلم حياة (2019) للمخرجة لين عوض، وقد حصل الفيلمين على جوائز. ومن أحدث أعمال تارا التليفزيونية، المسلسل الأردني عبور (2019)، أمام صبا مبارك، والذي تدور أحداثه في مخيمات اللاجئين وما يواجهونه من معاناة يومية.

 

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *