الرئيسيةأخبار“جوع لكبار” لرواد خريبكة ضيف شرف مهرجان مسرح مراكش

“جوع لكبار” لرواد خريبكة ضيف شرف مهرجان مسرح مراكش

تحل فرقة الرواد للمسرح بخريبكة، من خلال عرضها الجديد “جوع لكبار”، ضيف شرف على فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مسرح مراكش الثقافي، التي تنطلق يوم غد الجمعة، وعلى مدى يومين، بمسرح دار الثقافة الداوديات القاعة الصغرى.

هذه المسرحية، التي انتجتها الفرقة مؤخرا، وتطرح الكثير من القضايا الاجتماعية والإنسانية في قالب مسرحي فرجوي راقي، هي من تأليف الكاتب العراقي علي عبد النبي الزيدي عن نص(كوميديا الأيام السبع)، واخراج الأستاذ عبد العزيز أوشنوك، حيث يرتقب عرضها بعد غد السبت في الثامنة والنصف مساء.

يقوم بتشخيص هذا العمل، الذي اعده الأستاذ عبد المجيد أدهابي، كل من الفنان البارع عبد الرزاق ولد عامر، كرم لمراني، وعبد الإله بعلواش. كما ابدع السينوغرافيا أحمد امين الفاضلي، واتقن الاضاءة جواد احديدو، فيما الموسيقى كانت من توقيع يونس بوجنويت، والمحافظة العامة لمهدي حداد.

يذكر ان مسرحية “جوع لكبار”، التي يترقب ان تخلق الحدث في مهرجان مراكش، جاءت بعد العمل المسرحي الناجح،” تشابه أسماء”، والذي سبق ان توج وعرض في مهرجانات وتظاهرات عدة ذاخل وخارج الوطن.

كما يشار الى ان مهرجان مسرح مراكش يقام بمناسبة عيد العرش المجيد شعار”الجائحة بين الضغط النفسي والإبداع الفني”، ويعرض مسرحيات “عبث ” لفرقة سوارت  شيشاوة من شيشاوة، و”قف” لمؤسسة التفتح للتربية والتكوين محمد الغزواني، و” زنزانة البوح”  لفرقة مسرح مراكش الثقافي، وهما من مراكش، ثم مسرحية ” وهم ليلة واحدة ” لفرقة ابولو للمسرح والسينما مدينة سيدي رحال، فضلا عن تنظيم ندوات وتكريم الفنان عبد الفتاح عشيق وتوقيع اصدار جديد لبوبكر فهمي .

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.