الرئيسيةأخبار“المتحف الفلسطيني” ينظم ندوة حول طبيعة العلاقة بين العملين السياسي والثقافي

“المتحف الفلسطيني” ينظم ندوة حول طبيعة العلاقة بين العملين السياسي والثقافي

تحت عنوان “الفضاء السياسي والثقافي” ينظم “المتحف الفلسطيني” مساء الأربعاء في 28 يوليوز الجاري، ندوة يتحدث فيها شعراء وفنانين وصحفيين فلسطيينين.

وتسعى الندوة التي تعقد في المتحف وتبث على منصاته على مواقع التواصل، تسعى إلى “تسليط الضوء على الفضاء السياسي والثقافي في الداخل المُحتل عموماً، ومدن الساحل خصوصاً، وتركّز على العمل السياسي والثقافي تاريخياً من خلال تاريخ الحراكات السياسية والثقافية التي نشأت في مدن السَّاحل”.

ويبحث المشاركون أيضاً “في العلاقة ما بين العملين السياسي والثقافي، وتفحص طبيعة العلاقة بينهما عبر طرح أسئلة مُختلفة، منها: هل العمل الثقافي سياسي بالأساس؟ هل هناك فاصل بين الثقافي والسياسي؟ كيف يكون العمل الثقافي مرادفاً للهوية السياسية؟”.

ويشارك في الندوة كل من الفنّانة رنا بشارة، والكاتبة رشا حلوة، والباحث نديم كركبي، والصحافي ربيع عيد، والشاعرة أسماء عزايزة، و”تتطرّق إلى مدينة حيفا كحيز بديل تتم فيه إعادة بعث الهوية الفلسطينية، إن صحَّ التعبير، كما تتطرق إلى فضاءات العرض الثقافي والفني، وصولًا إلى الساحل الفلسطيني في الفضاء الإلكتروني”، كما جاء في بيان صادر عن “المتحف الفلسطيني”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *