الرئيسيةأخبارجوائز الدورة 7 لمهرجان رأس سبارطيل الدولي للفيلم

جوائز الدورة 7 لمهرجان رأس سبارطيل الدولي للفيلم

تم مساء السبت 26 يونيو 2021 بفندق سولازور بطنجة الإعلان من طرف منشط حفل الإختتام، المخرج والممثل والإعلامي الشاب حمزة الدقون، عن الفائزين بجوائز الدورة السابعة لمهرجان رأس سبارطيل الدولي للفيلم. ومعلوم أن عدد الأفلام القصيرة المتبارية في المسابقة الدولية للمهرجان، أمام لجنة تحكيم ثلاثية الأعضاء ترأسها المخرج المغربي محمد الشريف الطريبق وضمت إلى جانبه كلا من مدير التصوير المصري كمال عبد العزيز والمخرج والصحافي الفرنسي إريك فونطين، قد بلغ رقم 10، وهي أفلام تنتمي إلى المغرب وفرنسا ومقدونيا والجزائر وإسبانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وألمانيا والأرجنتين.

جاءت نتائج لجنة التحكيم، التي شاهدت وناقشت هذه الأفلام عن بعد، على الشكل التالي:

الجائزة الكبرى: فاز بها الفيلم الأمريكي “بشرة” (SKIN) من إخراج كاي نتيف وجيمي ري نيومان.

جائزة الإخراج: حصل عليها الفيلم المقدوني “ملصق” (STICKER) من إخراج كيركي مانكوفسكي.

تنويه أول: منح للفيلم المغربي “طفل الحب” من إخراج الهواري غوباري.

تنويه ثاني: منح للفيلم الأرجنتيني/الألماني “إجراء” (Tramite) من إخراج مارييلا سانيبانيث.

أما باقي الأفلام غير المتوجة فهي: الفيلم الروسي “لا أحد في أي مكان على الإطلاق” من إخراج مارينا سارك، الفيلم الفرنسي “أراك الليلة” من إخراج باتريس غيلان، الفيلم المغربي “قبل العاصفة” من إخراج هشام الحليمي، الفيلم الجزائري/الفرنسي “الغرفة” من إخراج لطيفة سعيد، الفيلم الإسباني “أتمنى أن تصادفك نهاية العالم وأنت ترقص” من إخراج خوصي مارية مارتينيس، الفيلم البلجيكي “لست أنا” من إخراج فريدة لحيان.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان رأس سبارطيل الدولي للفيلم بطنجة من تنظيم المرصد المغربي للصورة والوسائط بدعم وتعاون مع مجموعة من المؤسسات.

من طنجة: أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.