الرئيسيةأخبارالإعلان عن موعد انعقاد الدورة الثامنة من “مهرجان أيام فلسطين السينمائية”

الإعلان عن موعد انعقاد الدورة الثامنة من “مهرجان أيام فلسطين السينمائية”

يعود “مهرجان أيام فلسطين السينمائية” في دورته الثامنة الجديدة بنسخة متكاملة هذا العام، لتشمل عروضاً سينمائية من أهم الإنتاجات العالمية والعربية والمحلية، والتي سيتم عرضها في العاصمة الفلسطينية القدس، وكل من رام الله، بيت لحم، غزة وحيفا، بعد دورة استثنائية وجاهية في العام الماضي فرضتها ظروف جائحة “كورونا”.

وأعلنت إدارة مؤسسة “فيلم لاب فلسطين” أن الدورة الثامنة من المهرجان ستقام خلال الفترة من 3 حتى 8 نوفمبر المقبل.

وسيتضمن المهرجان أفلاماً روائية طويلة ووثائقية وقصيرة حديثة الانتاج والتي ستعرض لأول مرة في فلسطين، إضافة لعروض الأطفال والعائلة ضمن قسم “الجيل القادم”.

كما سيشمل المهرجان “ملتقى صنّاع السينما” حيث سيعقد على مدار 3 أيام خلال المهرجان، إضافة إلى تنظيم سلسلة من اللقاءات والورشات المتعلقة بجوانب مختلفة من الإنتاج السينمائي مع التركيز على كيفية تعزيز البنية التحتية للإنتاج لدعم صناعة سينما محلية.

وأعلنت إدارة المهرجان أنها ستفتح قريباً باب الترشح لجائزتي “طائر الشمس الفلسطيني” و”جائزة طائر الشمس للإنتاج” للأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية الطويلة لصناع أفلام فلسطينيين، أو لأفلام يتعلق موضوعها بفلسطين.

يذكر أن “مهرجان أيام فلسطين السينمائية الدولي”” انطلق عام 2014، وأصبح تقليداً سنوياً منذ ذلك الحين، ويهدف الى تنمية الثقافة السينمائية من خلال عروض الأفلام المحلية والدولية في المدن الفلسطينية، إلى جانب حلقات نقاش، وورش عمل احترافية، وبرامج متخصصة للجيل القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.