الرئيسيةأخبارذاكرة المسرح المغربي  بعين الفنان الحقوني تحط الرحال بمدينة الرباط

ذاكرة المسرح المغربي  بعين الفنان الحقوني تحط الرحال بمدينة الرباط

في إطار الاحتفال بذكرى مرور 60 سنة على تأسيس المسرح الوطني محمد الخامس ، و بعد توقف اضطراري لمدة تزيد عن السنة و النصف بسبب جائحة كوفيد 19 ، يحتضن المعرض الفني للمسرح الوطني محمد الخامس بمدينة الرباط لوحات الفنان الفوتوغرافي محمد الحقوني بداية من الساعة الخامسة مساء ليوم الثلاثاء المقبل 15 يونيو 2021 و الى غاية الجمعة 18 من نفس الشهر. هذه المحطة تأتي بعد محطات سابقة جال فيها الحقوني عدد من الأروقة  الفنية و التظاهرات الثقافية على  الصعيد الوطني (المعرض الجهوي التاسع للكتاب المنظم بمدينة الحسيمة،الدورة التاسعة لمهرجان النكور للمسرح بالحسيمة ، رواق محمد الدريسي للفن المعاصربمدينة طنجة… ) و الذي اختار له تسمية “المسرح بعين أخرى –   revivrons le théâtre autrement ”  .

و  يندرج المشروع الذي ينظم بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس و فرقة ثفسوين بالحسيمة في سياق إعادة إنتاج فنية  لعروض مسرحية بصمت المشهد المسرحي المغربي خلال هذه العشرية الأخيرة،بهدف منحها قيما جديدة ونوعية تزيد من جماليتها وتأثيرها في متلقين متمكنين من أدبيات التحليل والتفكيك الفنيين.

و بحسب تصريح للفنان محمد الحقوني فإن سلسلة الصور الفوتوغرافية المعروضة تعد تتويجا للخبرات والمهارات التي اكتسبها خلال مساره المهني ، وقد التقطها خلال حضوره و مشاركاته المتعددة في المهرجانات المسرحية و التظاهرات الثقافية المنظمة على صعيد المملكة و خارجها . مشيرا إلى أنه كان دائم الحرص على اللحظة المسرحية المناسبة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.