الرئيسيةأخبارالدورة 14 لمهرجان أنديفيلم بالرباط:  اضطرابات التعلم بأعين السينمائيين الشباب.

الدورة 14 لمهرجان أنديفيلم بالرباط:  اضطرابات التعلم بأعين السينمائيين الشباب.

بصيغة مخضرمة تجمع بين الرقمي والحضوري، وفي إطار أنشطتها الرامية من جهة إلى نشر ثقافة متقبلة للاختلاف لدى العموم ومن جهة أخرى إلى تنمية القدرات الإبداعية لدى الشباب، تنظم جمعية أنديفيلم من 17 إلى 19 يونيو 2021 بالرباط  الدورة 14 لمهرجانها المتخصص في “السينما والإعاقة”.

و تأتي هذه الدورة السنوية الجديدة، المتمحورة حول تيمة “اضطرابات التعلم بأعين السينمائيين الشباب”، في ظل جائحة كوفيد 19 التي أثرت سلبا على كل مناحي الحياة، ولم تسلم مجالات الثقافة والفنون بشكل خاص من انعكاساتها الوخيمة. إلا أن الجهة المنظمة تمكنت من تطوير وملاءمة أنشطتها مع ظروف الجائحة في احترام تام للإجراءات الصحية المعمول بها وطنيا ودوليا.

وهكذا واصلت جمعية أنديفيلم، في إطار مشروع “الشباب أمام وخلف الكاميرا من أجل مجتمع دامج ” المدعم من طرف مؤسسة دروسوس، تأطير الشباب ومواكبتهم في إنتاج أفلامهم التي تسعد بتقديمها في إطار المسابقة الرسمية للفيلم القصير الخاصة بالشباب خلال هذه الدورة.

وحسب تصريح للسيدة لمياء أوسبراهيم، رئيسة المشروع المذكور، ستشارك في هذه المسابقة أفلام قصيرة من فرنسا (فيلمان) وإيطاليا (فيلما) والمغرب (10 أفلام)، كلها من إنجاز تلاميذ مؤسسات تعليمية مختلفة.

أما بخصوص البرمجة، فقد صرح لنا الدكتور حسن بنخلافة، المدير العام للمهرجان بما يلي: »ستعرف هذه الدورة مشاركة 31 فيلما تنتمي إلى 8 دول وتتوزع بين “المسابقة الدولية الرسمية للفيلم القصير” (16 فيلما) و”المسابقة الدولية للفيلم القصير الخاصة بالشباب” (14 فيلما) والبانوراما (فيلم واحد). هذا بالإضافة إلى باقة من الأنشطة الموازية: تكريمات وماستر كلاس و مائدة مستديرة«.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.