الرئيسيةأخبار“إتحاد الكتاب الفلسطينيين” يصدر “الرقص على الرماد” للشاعر التشيكي مايكل مارش

“إتحاد الكتاب الفلسطينيين” يصدر “الرقص على الرماد” للشاعر التشيكي مايكل مارش

صدر حديثاً عن “الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين” ديوان جديد للشاعر التشيكي مايكل مارش بعنوان “الرقص على الرماد”.

مارش، وهو رئيس “مهرجان براغ الدولي للشعر”، مُنح “جائزة القدس للكاتب الأجنبي” للعام 2017 وهي أرفع جائزة يمنحها الاتحاد، وذلك “لانحياز مارش لفلسطين قضية وثقافة”.

ويأتي هذا الإصدار في إطار سعي “الاتحاد العام للكتاب” لاستعادة المبادرة بما يتعلق بالكتّاب في العالم، الذين ساندوا ودعموا القضية الفلسطينية وثقافتها الوطنية، ربطاً بالثقافة العالمية من خلال الدبلوماسية الثقافية التي يسعى الاتحاد من خلالها لمد جسور الثقافة مع الكتاب في العالم نحو فلسطين.

وفي رصيد مارش 10 مجموعات شعرية كتبها في الأصل باللغة الإنجليزية، عرف بعضها طريقه إلى الترجمة إلى لغات أجنبية، منها اللغة العربية، وهي اللغة التي يحرص على أن تترجم نصوصه الشعرية إليها وتنشر بها.

وبحسب بيان للإتحاد فإن الشاعر “شغوف بالثقافة العربية بشكل عام، وبالشعر العربي على وجه خاص، وهو ما تعكسه طبيعة علاقاته وصداقاته المتزايدة مع عديد الشعراء والكتاب العرب، في أجيالهم المختلفة، بمثل ما تربطه علاقات إنسانية وصداقات إبداعية مع غيرهم من شعراء العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *