الرئيسيةأخبارفنانون من الصحراء يستنكرون تغييبهم من طرف القناة الأولى

فنانون من الصحراء يستنكرون تغييبهم من طرف القناة الأولى

عبر فنانون من الأقاليم الجنوبية عن استغرابهم للطريقة التي تعاملت بها الشركة المنفذة لبرنامج “جماعتنا زينة” الذي بث خلال شهر  رمضان  في القناة التلفزية الأولى متسائلين عن أسباب تغييب فناني الصحراء.

ودعا الفنان سعيد الشرادي، رئيس اتحاد الجمعيات الثقافية والفنية بجهة العيون الساقية الحمراء، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لفتح تخقيق في الموضوع والعمل على تدارك هذا الإقصاء الذي يمس مكونا أساسيا من مكونات الثقافة المغربية.

وأضاف الشرادي ان هذا البرنامج الذي يتم إنتاجه من أموال المغاربة، ويصل الاعتماد المخصص لكل حلقة إلى 36 مليون سنتيم، يبث على شاشة قناة وطنية كان على المشرفين علبه الحرص على ان يسلط الضوء على الموسيقى المغربية في مختلف تجلياتها دون إقصاء لأي جهة او منطقة من تراب المملكة.

ودعا الفنان سعيد الشرادي لضرورة القطع مع مثل هذه السلوكات الإقصائية والتي تمس بشكل كبير التنوع والتعدد اللغوي والثقافي والفني للمغرب. ولفت الشرادي إلى أن الفنان الذي كان بتطلع لأن يتم الاهتمام باوضاعه في ظل الظروف الثعبة التي يعيشها اليوم بسبب توقف مختلف التظاهرات والمهرجانات الفنية، وجد نفسه في مواجهة مع الازمة وهو من يؤدي فانورتها لوحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *