الرئيسيةأخبارإعادة لوحة بوسان المسروقة من طرف النازيين لأصحابها

إعادة لوحة بوسان المسروقة من طرف النازيين لأصحابها

قالت الشرطة الإيطالية، إنهم عثروا على لوحة الفنان الفرنسى نيكولا بوسان والتى كان قد سرقها جنود نازيون من أصحابها اليهود الفرنسيين عام 1944، وأعيدت إلى أصحابها الشرعيين.

تعود اللوحة الزيتية للرسام الباروكى نيكولا بوسان من القرن السابع عشر، وتمت مصادرتها من منزل تاجر تحف بالقرب من بادوفا الإيطالية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع.france24.

وقالت الشرطة الإيطالية، إن اللوحة بقياس 120 × 150 سم (47 × 59 بوصة)، وتمت سرقة اللوحة خلال الحرب العالمية الثانية عندما احتل جنود ألمان منزلا لسكان يهود فى بواتييه غرب فرنسا.

وبدأ أصحاب اللوحة فى البحث عن ممتلكاتهم المسروقة بعد الحرب عام 1946، وتم إدراج العمل فى عام 1947 فى “دليل الممتلكات المنهوبة فى فرنسا خلال حرب 1939-1945” الذى نشره مكتب الاسترداد الفرنسى.

وأعيد فتح تحقيق فى العام الماضى عندما قدم الورثة، امرأة سويسرية تبلغ من العمر 98 عامًا ورجل أمريكى يبلغ من العمر 65 عامًا، شكوى من خلال محاميهما الإيطالى، وقالت الشرطة إن مكان اللوحة كان مجهولا حتى عام 2017 عندما أحضر تاجر تحف إيطالى اللوحة إلى إيطاليا من فرنسا، وأرسلها إلى بلجيكا لحضور معرض.

ويستمر اكتشاف الأعمال الفنية المنهوبة من قبل النازيين خلال الحرب فى جميع أنحاء العالم، مما يؤدى غالبًا إلى معارك قضائية مطولة لإعادة الأعمال إلى أصحابها الشرعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *