الرئيسيةأخبار1498 مشاركاً في “جائزة كتارا لشاعر الرسول”

1498 مشاركاً في “جائزة كتارا لشاعر الرسول”

أعلنت (المؤسسة العامة للحي الثقافي) “كتارا”، عن تسلم 1498 قصيدة مشاركة في الدورة الخامسة من “جائزة كتارا لشاعر الرسول 2021”.

وقال مدير عام المؤسسة خالد السليطي إن عدد الشعراء المشاركين “يعد الأكبر منذ انطلاق الجائزة في العام 2016، بنسبة زيادة بلغت 29% عن الدورة الرابعة للجائزة والتي شارك فيها 1158 شاعراً”، مشيراً إلى أن “لجنة الجائزة في تسلمت 1358 قصيدة عن فئة الشعر الفصيح، و140 قصيدة عن فئة الشعر النبطي”.

وتقام فعاليات الدورة الجديدة خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 24 أيلول/سبتمبر المقبل، تحت شعار: “تجمّل الشعرُ بخير البشر”.

وتقوم الجائزة على عدة مراحل تبدأ باختيار 30 متسابقاً لفئتي الشعر الفصيح والنبطي لخوض المنافسات النهائية، من خلال ثلاث مراحل للتصفيات، الأولى يتنافس فيها 15 مشاركاً عن فئة الشعر الفصيح، و15 مشاركاً عن فئة الشعر النبطي في ثلاث حلقات، أمام لجنة التحكيم النهائية، التي ستختار في نهاية الحلقات 5 مشاركين عن كل فئة يتأهلون لمرحلة التصفيات النصف نهائية، وتسفر التصفيات عن اختيار 3 فائزين عن كل فئة.

ويتوج الفائز الأول عن كل فئة بلقب “شاعر الرسول”، بالإضافة إلى إصدار كتاب سنوي يضم أفضل 30 قصيدة في مدح النبي، مناصفة بين الشعر الفصيح والنبطي، بالإضافة لإصدار قرص مدمج “سي دي” يحتوي أفضل 30 قصيدة بأصوات المتأهلين أنفسهم.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *