الرئيسيةأخباروفاة المخرج السوري حاتم علي

وفاة المخرج السوري حاتم علي

توفي اليوم المخرج السوري حاتم علي عن سن يناهز 58 سنة.
حاتم علي ممثل ومخرج وكاتب وقد بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة. حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل .
بدأ حاتم علي حياته الفنية كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار 1988[2]، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد شخصيات مختلفة، تتنوع بين الادوار التاريخية والبدوية إلى الشخصيات المعاصرة بأنماط متعددة. وله لوحات كوميدية مع الفنان ياسر العظمة. ومع تطوره في العمل واكتسابه الخبرة وصل إلى مستوى يكاد أن يوصف فيه بالفنان الكامل، حيث عمل وراء الكاميرا وأمامها في أعمال ضخمة.
توجه إلى الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينات، حيث قدم عدد كبير من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعدد من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة متقدمة قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية ومن أهم ما قدمه مسلسل الزير سالم والذي يُعد نقطة تحول في مسيرة هذا الفنان. كذلك الرباعية الأندلسية. وقد تم دبلجة مسلسله صلاح الدين الأيوبي وعرضه في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال.
من أعماله التلفزيونية مسلسلات
أخرج حاتم علي  العديد من المسلسلات التلفزيونية من بينها: فارس في المدينة 1995. الفصول الأربعة 1999، الزير سالم 2000، صلاح الدين الأيوبي 2001. صقر قريش 2002.، ربيع قرطبة 2003. التغريبة الفلسطينية 2004 ، ملوك الطوائف 2005. الملك فاروق 2007.، عمر إبن الخطاب 2012.

 

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *