الرئيسيةأخباروزير الثقافة والتواصل بدولة السنغال يعين مديرا عاما للمركز السينمائي

وزير الثقافة والتواصل بدولة السنغال يعين مديرا عاما للمركز السينمائي

فقد تم تعيين “جرمان كولي” مديرا عاما للمركز السينمائي السنغالي خلف لسلفه “هيوز دياز” التنصيب الذي سبق واقره المجلس الوزاري تحت اشرف رئيس الدولة السنغالية يوم 18-11-2020 وخلاله اصدر المجلس الوزاري لائحة المناصب السامية ومنها مناصب قطاع الثقافة (السينما والمسرح) وقد تجب الإشارة إلى أن”هيوز دياز” تحمل مسؤولية إدارة المركز السينمائي السنغالي مدة تسع سنوات (2011-2020) ومن السينما سيتولى “هيوز دياز” مسؤولية كاتب عام للمسرح الوطني السنغالي .وخلال فترة توليه مسؤولية إدارة المركز السينمائي السنغالي عمل على تطوير أداء هذه المؤسسة لما يخدم نساء ورجال السينما بتسهيل مساطر الدعم السينمائي وتمكين العاملين في المجال من البطاقة المهنية وتسهيل مشاركة الأفلام والمخرجين في المهرجانات السينمائية بالقارة وخارجها . وهو من بين الأصدقاء الأوفياء لمهرجان خريبكة للسينما الإفريقي وكان عصو لجنة تحكيم دورة 17- 2014 وشارك في ندوة نفس الدورة ” الدولة و السينما في افريقيا “، وعن طريق هذه القلعة الإفريقية تعرف على السينما المغربية وربط العديد من العلاقات مع مهرجانات مغربية فتمكن من إسماع صوت السينما السنغالية عبر المهرجانات المغربية .
وخلفه في منصب إدارة المركز السينمائي السنغالي ” جرمان كولي” هو احد اطر وزارة الثقافة والاتصال السنغالي حيث كان يحتل منصب مستشار ثقني مكلف بالتعاون الداخلي والخارجي بالوزارة . وهو خريج كلية بادوفا الايطالية .
وقد حضر حفل تنصيب المدير الجديد اغلب نساء ورجال السينما بالسنغال ، لمتابعة حفل تسليم المهام من المدير القديم للمدير الجديد ، وخلاله تم تكريم المدير السابقة في حفل خاص تلا كلمات المجاملة وتقديم جوائز وتذكار للمدير السابق.

 

ثلاث عبد العزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *