الرئيسيةأخبارمركز طلعت حرب الثقافى يعقد ندوة حول “الطاقة” النووية والكهربائية

مركز طلعت حرب الثقافى يعقد ندوة حول “الطاقة” النووية والكهربائية

يعقد مركز طلعت حرب الثقافى بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة بعنوان “الطاقة”، فى الخامسة من مساء اليوم الإثنين، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ويتحدث فيها الدكتور على عبدالنبى، الخبير النووى، نائب رئيس هيئة الطاقة النووية، تدور الندوة حول مصادر الطاقة الأولية، الطاقة الأحفورية “الفحم، والبترول” والطاقة النووية المتجددة، والطاقة الكهروبائية، وخليط الطاقة.

ويشار إلى أن صندوق التنمية الثقافية، يقدم مجموعة من الندوات المصاحبة لملتقى الأقصر الدولى للتصوير، والذى يقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وينظمها الصندوق بالتعاون مع محافظة الأقصر، تناقش الندوات تجارب الفنانين المشاركين ويديرها ويشرف عليها الناقد سيد محمود، أكد الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية أن ملتقي الأقصر الدولى قد وصل إلى مرحلة نضج فني كبيرة، وضح ذلك من نتاج الدورات الأخيرة، وأيضًا من طلبات المشاركة من الفنانين.

جدير بالذكر، يواصل مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، تبقى طلبات المشاركة فى الدورة الثامنة لمسابقة الفنون البصرية 2021 لشباب الفنانين تحت 35 سنة، وتحمل عنوان ” حنين الأمكنة”، في مجالات التصوير، الرسم، النحت، الطباعة، التصوير الفوتوغرافي، جميع الإتجاهات الفنية الحديثة، في الفترة من 25 حتى 18 مارس.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.