الرئيسيةأخبارالملتقى الوطني الثامن لسينما الهامش بجرسيف: دورة رقمية

الملتقى الوطني الثامن لسينما الهامش بجرسيف: دورة رقمية

تحت شعار ”السينما في زمن الحجر.. بين طقوس الفرجة والغزو الرقمي”، تنظم جمعية الشاشة الفضية بجرسيف الدورة الثامنة للملتقى الوطني لسينما الهامش من 26 إلى 28 دجنبر 2020.

يتضمن برنامج هذه الدورة الرقمية مسابقة وطنية رسمية للأفلام القصيرة (روائية ووثائقية)، مفتوحة في وجه خريجي معاهد السينما والسمعي البصري والمهتمين بإبداع الأفلام المختلفة المتمحورة حول تيمة الملتقى، وذلك للتباري على جوائز الإخراج والسيناريو والعمل المتكامل والتشخيص إناثا وذكورا.

كما يتضمن تكريمين أحدهما لوجه سينمائي وطني والآخر لوجه محلي وندوة علمية دولية يشارك فيها ويؤطرها باحثون أكاديميون ومهتمون ونقاد سينمائيون وورشات تكوينية لفائدة الشباب المهتم بالسينما وفقرات أخرى سيعلن عنها لاحقا.

تجدر الإشارة إلى أنه في ظل حالة الطوارىء الصحية الحالية، وما تقتضيه من إجراءات احترازية لمحاصرة جائحة كورونا، اختارت إدارة الملتقى أن تنظم دورة 2020 عن بعد، مع توفير ما يتطلبهُ ذلك من إمكانيات تقنية رقمية ضرورية وغيرها لضمان تتبع لأنشطة الملتقى بنفس الزخم المعهود في الدورات الحضورية السابقة، وذلك من طرف الجمهور المحلي الوفي للملتقى أو من طرف الجمهور الافتراضي الواسع، هذه السنة، داخل الوطن وخارجه.

إن تكيفَ إدارة الملتقى مع مستجدات الوضعية التي فرضها فيروس كوفيد 19 وإصرارها على المضي قدما في تنظيم هذه الدورة الرقمية عن بعد نابعٌ بالأساس من قناعتها بأن السينما أسمى تعبير عن انشغالات الشعوب وتطلعاتها وأحلامها.. وما اختيار موضوع الندوة المبرمجة في هذه الدورة الجديدة إلا دليل على أن الفن المسؤول والمُواطن هو الذي يسعى من موقعه الخاص إلى المساهمة في تجاوز الأزمات أياً كان نوعها.

 

عن إدارة الملتقى: أ.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *