الرئيسيةأخبارمديرية الثقافة تطلق الموسم الدراسي الثالث بالمعهد الموسيقي لخريبكة

مديرية الثقافة تطلق الموسم الدراسي الثالث بالمعهد الموسيقي لخريبكة

نظمت المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة مساء يوم الأربعاء 18 نونبر الجاري، بمقر معهد الموسيقى والفنون الكريغرافية، لقاء فنيا مع التلاميذ والأطفال الجدد المنخرطين بالمعهد، بحضور أولياء أمورهم، والأساتذة الجدد الذين سيشرفون على عملية التدريس خلال السنة المقبلة.

وجرت العادة، تنظيم هذا اللقاء الفني مع مطلع كل دخول مدرسي، وهو بمثابة احتفاء بطلبة وأساتذة المعهد، وكذا إعطاء انطلاقة الدراسة للسنة الثالثة للموسم الدراسي 2020-2021.

ورحبت المديرة الإقليمية للثقافة خديجة برعو، في مستهل اللقاء الذي كان مغلقا مع احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بالآباء والأمهات الذين رافقوا أطفالهم، مشيدة بالدور الكبير الذي يلعبه مدير المعهد الموسيقي الأستاذ والعازف الفنان سعيد بخاخ في السهر على حسن السير واشعاع هذه المؤسسة، كما ثمنت قيمة المعهد المتميزة باعتباره مؤسسة ثقافية تساهم في التكوين الموسيقي الأكاديمي بامتياز.

ودعت الأستاذة برعو الأطفال الجدد إلى المواظبة في الدراسة، وتكثيف التداريب الأسبوعية، للتمكن من إتقان العزف على الآلات الموسيقية، كما قدمت المديرة الإقليمية لأولياء الأمور أساتذة المعهد الجدد الذين يتوفرون على مؤهلات مهنية وفنية عالية.

ويتعلق الامر بالأستاذ رشيد بازهرة، يدرس مادتي الصولفيج والبيانو، وحاصل على الجائزة الأولى، وعلى مستوى السنة الثامنة مادة الموسيقى الأندلسية، كما شارك في عدة مهرجانات وطنية ودولية وفي دورات تكوينية بإيطاليا.

كما سيشرف على عملية التدريس، الأستاذ أحمد طالبي، الذي سيدرس مادتي الصولفيج وآلة العود، وهو حاصل على الجائزة الشرفية في آلة العود، درس الموسيقى على يد أساتذة وملحنين مغاربة كبار، وشارك في عدة مهرجانات وطنية، إضافة الى الأستاذ عبد الواحد وارثي، خريج المركز التربوي الجهوي العرفان بالرباط، وحائز على الجائزة الأولى في الموشحات وفي آلة العود.

في اختتام هذا اللقاء، تم فتح النقاش بين التلاميذ، والأساتذة للإتفاق على مجموعة من الإجراءات الإدارية والدراسية بالمعهد، كما استمع الجميع بعد ذلك لمعزوفات على البيانو من أداء باتقان التلميذة ياسمين ليلون.

يشار الى ان معهد الموسيقى والفنون الكوريغرافية بخريبكة، الذي شكل مكسبا فنيا لأبناء ساكنة المدينة والاقليم، للاستفادة من خدماته الفنية والموسيقية المتنوعة، هو ثمرة شراكة ناجحة بين وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لخريبكة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *