الرئيسيةأخبارحكايتنا في مواجهة كورونا: تصورات لستة مخرجين مغاربة

حكايتنا في مواجهة كورونا: تصورات لستة مخرجين مغاربة

تنطلق من الإثنين 9 نونبر الجاري إلى غاية الخميس 19 من نفس الشهر، على منصة المركز السينمائي المغربي الإلكترونية، عروض الأفلام القصيرة الستة التي تحكي المعيش اليومي لستة مخرجين مغاربة خلال فترة الحجر الصحي. وتدوم 48 ساعة مدة عرض كل فيلم من هذه الأفلام، التي صورت بهواتف ذكية بطلب من المركز المذكور، وتسرد حكاية كل من محمد مفتكر (مسافة) وفوزي بن السعيدي (شجر) وتالا حديد (بطاقة بريدية في زمن كورونا) وحكيم بلعباس (دون خواتم) وعادل الفاضلي (السيناريو الخاطئ) وياسين ماركو ماروكو (أركاديا) في مواجهتهم لجائحة كورونا.

تعكس هذه الأفلام الستة، التي ستكون متاحة كلها للمشاهدة مجانا على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي ابتداء من الخميس 19 نونبر 2020، رؤى وتصورات هؤلاء المخرجين المتميزين لعالم أصبح بمثابة متاهة اختلطت فيه الأوراق وأصبح الأفق فيه مظلما. فكل واحد منهم يعبر بطريقته الخاصة عن نفسه وحكايته في مواجهة جائحة كورونا. فيما يلي برنامج هذه العروض:

9 نونبر: “مسافة” لمحمد مفتكر.

11 نونبر: “شجر” لفوزي بن السعيدي.

13 نونبر: “بطاقة بريدية في زمن كورونا” لطالا حديد.

15 نونبر: “دون خواتم” لحكيم بلعباس.

17 نونبر: “السيناريو الخاطىء” لعادل الفاضلي.

19 نونبر: ” أركاديا” لياسين ماركو ماروكو.

تجدر الإشارة إلى أن عروض المركز السينمائي المغربي الإلكترونية، في زمن الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية، قد انطلقت منذ يوم 31 مارس الماضي ولا زالت مستمرة إلى الآن، وقد برمجت في إطارها، على دفعات، عشرات من الأفلام المغربية الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة تجاوز عددها الإجمالي رقم 100 وشاهدها جمهور متنوع (أكثر من مليون مشاهد ومشاهدة) من مختلف بلدان العالم (أكثر من 100 دولة).

 

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *