الرئيسيةأخبارزوار متحف كنوز متاحفنا الفنية 5 يتخطى 8 آلاف زائر خلال الأسبوع الأول.. صور

زوار متحف كنوز متاحفنا الفنية 5 يتخطى 8 آلاف زائر خلال الأسبوع الأول.. صور

شهد معرض كنوز متاحفنا الفنية 5 تحت عنوان مختارات من الفن الأوروبى إقبالا كبيرًا منذ أن افتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، فى 15 سبتمبر الماضى وسط مجموعة من الشخصيات البارزة والسفراء والفنانين والمثقفين ومحبى الفن حيث يستمر المعرض حتى 31 أكتوبر المقبل.

ويأتى هذا المعرض الكبير والذى يضم العديد من الأعمال لكوكبة من علامات الفن الأوروبى أمثال بول جوجان ورودان ورينوار وديجا وألفريد سيسلى وكلود مونيه وكثيرون بعد توقف الأنشطة الثقافية أثر جائحة كورونا ليحظى بإقبال كبير يتخطى 8 الأف زائر خلال الأسبوع الأول من افتتاحه.

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الإقبال الجماهيرى الكبير على معرض كنوز متاحفنا فى نسخته الخامسة الذى يحمل عنوان (مختارات من الفن الاوروبى) يؤكد أن مصر من أهم دول العالم صوناً للتراث الفنى والثقافى فى الحضارة الإنسانية.

وقد صرح الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون ومعد المعرض أن سلسلة كنوز متاحفنا الفنية تحظى باهتمام ودعم كبير من دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حيث أن وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع الفنون التشكيلية برئاسة دكتور خالد سرور يوفر كافة الإمكانيات لإنتاج هذه السلسلة التى تبناها مجمع الفنون منذ إفتتاحه بهدف عرض هذه المجموعات الهامة والنادرة التى تؤكد أن مصر كانت ومازالت فى موقع الريادة الثقافية.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *