الرئيسيةأخبارسوريان وأردني يحصدون “جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال”

سوريان وأردني يحصدون “جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال”

حصد القاصان السوريان روعة سنبل وحسان عبد الباسط الجودي المرتبتين الثانية والثالثة بـ “جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال”، وذلك في موضوع “القصة الخيالية” الموجهة للفئة العمرية من 4 إلى 7 سنوات لعام 2020.

وشارك في الجائزة نحو 1600 قاص من مختلف البلاد العربية وأقيمت في الأردن.

وفاز بالمرتبة الأولى من الجائزة العمل المعنون بـ”غول المكتبة” للمؤلف الأردني محمد زكريا حافظ النابلسي (الأردن)، بينما فازت سنبل عن عملها “دمدوم صانعة الغيوم”، في حين نال الجودي المرتبة الثالثة عن قصة “خرطوم ميمون”.

وقالت القاصة روعة سنبل إن هذه القصة ليست تجربتها الأولى في الكتابة للطفل ولن تكون الأخيرة، حيث كتبت من قبل بعض القصص ونصاً مسرحياً، لكنها تجربتها الأولى في التوجه لعمر الطفولة المبكرة.

وأوضحت أن الكتابة لهذه الفئة “ليست بالمهمة السهلة ولا بد من انتقاء الفكرة جيداً والابتعاد عن المباشرة واختيار لغة بسيطة وجذابة وعبارات مشوقة ومشهدية معاً”.

يذكر أن هذه ثالث جائزة للقاصة روعة حيث نالت المركز الأول في “مسابقة الشارقة للإبداع”، كما وصلت للقائمة القصيرة لــ “جائزة راشد بن حمد بالمسرح” في الإمارات وصدر لها مجموعتان قصصيتان.

أما القاص حسان الجندي فأصدر 7 مؤلفات في الشعر والقصة وحاز جوائز عدة من بينها “جائزة الدكتورة سعاد الصباح” و”جائزة الأصفري الثقافية”.

 

طنجة الأدبية-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *