الرئيسيةأخبارمجدي نجيب «شاعر الألوان» يعود بمعرض تشكيلي جديد

مجدي نجيب «شاعر الألوان» يعود بمعرض تشكيلي جديد

في أحدث معارضه، يغمس الشاعر والفنان التشكيلي المصري، مجدي نجيب، ريشته في التراث الشعبي، ويستلهم من مفرداته، ليخرج للمتلقي بمعزوفات غنائية تفيض حيوية وإشراقاً.

افتتح نجيب (84 عاماً)، المعروف بلقب «شاعر الألوان»، أحدث معرض لأعماله في غاليري قرطبة بالقاهرة، أمس السبت، ويقدم فيه نحو 30 لوحة زيتية بمقاسات مختلفة، تعكس تجربته الفنية الثرية.

حضر الافتتاح عدد من الفنانين والشخصيات العامة، منهم الموسيقار هاني شنودة، والمغنية أنوشكا، والممثل صبري فواز، والمذيع جمال الشاعر، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

تشع لوحات نجيب بهجة بالألوان الصريحة، من الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر، وتنبض شخصياتها بالحيوية، عبر تكوينات فردية وجماعية لشخصيات مستوحاة من التراث، والسير الشعبية، بعضها يمتطي الحصان ويمسك بالسيف، والبعض الآخر يعزف على آلات موسيقية، مثل العود والدف.

توغل في التراث

عن أعمال الفنان، قال محمد الجبالي مدير غاليري قرطبة، لرويترز «مجدي نجيب توغل في التراث المصري، واستطاع أن يعبّر عن الموروث الشعبي في أعماله بشكل قوي، سواء الفن الإسلامي أو القبطي أو الفرعوني، واستقى منه وأنتج أسلوباً خاصاً به، يعتمد على الأصالة الموجودة في الموروث والمعاصرة».

وأضاف «أعماله التشكيلية تتضمن أيضاً معزوفات غنائية، نجد فيها العازفين والعازفات، في تكامل واضح بين إبداعه التشيلي والغنائي».

طنجة الأدبية-وكالات

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *