الرئيسيةأخبار“وردة الكهولة” جديد سلسلة “الفائزون” عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

“وردة الكهولة” جديد سلسلة “الفائزون” عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

صدر حديثاً عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، ضمن سلسلة «الفائزون” كتاب شعري جديد بعنوان (وردة الكهولة) للشاعر الراحل حبيب الصايغ (1955 ـ 2019) وهو تقليد اتبعته مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية حيث تنشر كتاباً لكل فائز جائزتها، وكان الشاعر الإماراتي الراحل حبيب الصايغ قد فاز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية حقل الشعر في الدورة الرابعة عشرة (2014 ـ 2015)، وجاء في حيثيات الفوز حسب لجنة التحكيم: (قررت اللجنة منح الجائزة للشاعر حبيب الصايغ؛ لكونه أحد رواد الحداثة الشعرية في الخليج العربي، ولجهوده في تجديد شكل القصيدة وإيقاعاتها ومضامينها، بأنماطها الثلاثة ( العمود، التفعيلة، والنثر )؛ فجعلها مرايا شعرية نُبصر من خلالها مكابدات الإنسان العربي أنّى كان، وأخرجها من محليتها إلى رحابة الهم الإنساني العام.

ويتزامن إصدار هذا الكتاب الشعري البارز للشاعر حبيب الصايغ بمناسبة مرور سنة على رحيله الذي صادف يوم 20 أغسطس 2019، عن 64 عاماً. ويعد كتاب وردة الكهولة من الكتب الشعرية المميزة لحبيب الصايغ، وقد أصدرت مؤسسة العويس طيلة السنوات الماضية عشرات الكتب النافذة للفائزين، وفي المقابل أصدرت كتباً أخرى في ذات السلسلة خص بها مؤلفوها مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية كإصدار أول.

ولد الشاعر والكاتب حبيب يوسف عبد الله الصايغ في أبوظبي عام 1955، حصل على إجازة الفلسفة عام 1977 كما حصل على الماجستير في اللغويات الإنجليزية العربية والترجمة عام 1998 من جامعة لندن. عمل في مجالي الصحافة والثقافة. نشر إنتاجه عربيا في وقت مبكر وشارك في عشرات المؤتمرات والندوات العربية والعالمية. وترجمت قصائده إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *