الرئيسيةأخبارالعدد 24 من مجلة “سينفيليا” الورقية في الأكشاك

العدد 24 من مجلة “سينفيليا” الورقية في الأكشاك

صدر العدد الجديد (24) من مجلة “سينفيليا” الورقية والذي يضم بين دفتيه كالعادة مواد سينمائية ومقالات نقدية. إذ نجد به في صفحات “نقد” مقالا موسوما ب”الشخصية السلبية في السينما الأمريكية، فيلم (نداء الليل) نموذجا” كتبه الناقد عبد الكريم واكريم، وآخر بعنوان “(ليلة على الأرض) حكايات الليل في تاكسي” للناقد المصري عبد المنعم أديب، ومقال ” فيلم (أدور) مقاومة زايد أحماد بين مطرقة الفن وسندان العلم” للناقد محمد زروال، ومقال “وحيد حامد وأحلام المتن والهامش” للناقد والسيناريست المصري رامي عبد الرازق.
وفي صفحات “حوار العدد” نقرأ حوارا من الأرشيف السينمائي العربي عبارة عن مواجهة سينمائية بين المخرج اللبناني الراحل مارون بغدادي والناقد السينمائي التونسي خميس خياطي.
وفي صفحات “سينما عربية” نتابع مقالا موسوما ب”(إن شئت كما في السماء) تصالح الحداثة العربية” للناقد عبد المنعم أديب وهو موضوع غلاف هذا العدد، ومقال ” فيلم (أبو ليلى) شخصية مأزومة يفترسها ماضيها تتسكع في فضاء مطلق” للناقد محمد بنعزيز. أما في “شخصيات سينمائية” فنجد مقالا للناقد السينمائي اللبناني هوفيك حبشيان حول “قرية كوستوريتسا السينمائية..حلمه البديل”.

وفي صفحات “سينما مغربية” نقرأ مقال “فيلم (آدم) صوت المرأة الخافت والمدوي” للناقد الجزائري عبد الكريم قادري، ومقال “(الدار البيضاء باي نايت) نقد لاذع لتجار المآسي” لمحمد زروال.
أما في “سينما عالمية” فنجد مقالات : “(أحجار كريمة غير مصقولة) رحلة في عقل إنسان معاصر” لعضو هيئة مجلة سينفيليا الناقد والكاتب سليمان الحقيوي، و”(أسرار رسمية) غزو العراق والضمير الأوروبي”، ألمودوفار يُوقِّع وصيته السينمائية في (ألم ومجد)” للناقد عبد الكريم واكريم، و”فيلم (كابوني) مدارات الوهم الإنساني” لعبد المنعم أديب.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.