الرئيسيةأخبارصدور كتاب قصصي بعنوان “الآنسة ممكن” لـنجلاء علام

صدور كتاب قصصي بعنوان “الآنسة ممكن” لـنجلاء علام

صدر حديثًا عن دار بدائل للنشر والتوزيع، كتاب جديد للكاتبة نجلاء علام بعنوان “الآنسة ممكن” وهو قصة للأطفال، من رسوم الفنانة بسنت داود، القصة تهدف إلى تعليم الطفل أهمية الاعتماد على النفس وتلهمه بالطريقة الصحيحة والمناسبة التى يجب عليه أن يتبعها عندما يريد اتخاذ قرارٍ ما.

وتدور القصة حول الطفلة” هند ” التى لا تستطيع اتخاذ قرار، وتصيبها الحيرة والارتباك دائما عندما يجب عليها الاختيار، فتطلب من الآخرين مساعدتها، حتى تمر بتجربة تتعلم منها خطوات اتخاذ القرار، وكيفية اختيار أنسب الحلول، وتستطيع “هند” أن تختار ملابسها فى نهاية القصة، ويصبح اختيارها محل إعجاب من الآخرين.

وجاءت الرسوم للفنانة بسنت داود معبرة عن القصة، ومناسبة للمرحلة العمرية التى تخاطبها القصة، واهتمت بجماليات اللوحات المصاحبة لها.

جدير بالذكر أن الكاتبة نجلاء علام صدر لها من قبل العديد من كتب الأطفال، وثلاث مجموعات قصصية للكبار وهي: ” أفيال صغيرة لم تمت بعد ” و ” روح تحوم آتية ” و ” سيرة القلب “، وروايتين وهما ” نصف عين ” و ” الخروج إلى النهار ” كما حصلت الكاتبة على عدة جوائز منها جائزة سعاد الصباح وجائزة محمود تيمور وجائزة أخبار الأدب وجائزة صندوق التنمية الثقافية، وجائزة أفضل رواية للأطفال من معرض القاهرة الدولى الدورة 44، عن روايتها للأطفال لمسة الأم، كما رُشحت قصتها ” عيون جميلة ” لجائزة الشيخ زايد لأدب الأطفال.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *