الرئيسيةأخبارجمعية فريد الأطرش تحتفي بذكرى ميلاد أسمهان

جمعية فريد الأطرش تحتفي بذكرى ميلاد أسمهان

أحيت جمعية محبى الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، ذكرى ميلاد  الفنانة “أسمهان”، الذى يوافق يوم 14 يوليو 1912 على متن باخرة أقلت عائلتها من تركيا لسوريا، وبدأت الجمعية حفلها فى السابعة من مساء يوم الخميس الماضي، بمقر الجمعية بمنطقة الطوابق بشارع فيصل .

تضمن برنامج الاحتفال عرض فيلم تسجيلى بعنوان “لحن لم يتم”، عن قصة حياة الأميرة أسمهان، والفيلم بصوت الموسيقار فريد الأطرش والفنان يوسف وهبى وفؤاد الأطرش، فكرة وإخراج الفنان عادل السيد .

كما تضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من روائع الموسيقار فريد الأطرش، يتغنى بها كوكبة من المطربين والمطربات، والقى عدد من الشعراء أحدث قصائدهم الشعرية،ومر كل هذا مع تنفيذ الاجراءات الإحترازية اللازمة ضد خطر فيروس كورونا المستجد، مثل الإلتزام بإرتداء الكمامة والتباعد المسموح بين مقاعد الحضور.

أخذت أسمهان منذ 1931 تشارك أخاها فريد الأطرش فى الغناء فى صالة ماري منصور فى شارع عماد الدين بعد تجربة كانت لها إلى جانب والدتها فى حفلات الأفراح والإذاعة المحلية، وراح نجمها يسطع فى سماء الأغنية العربية، وصوتها السخى، الفياض بالشجو المرنان على حد قول كرم ملحم كرم، يفتن الأسماع ويغزو القلوب.

وقال عنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب قوله في أسمهان، “إن أسمهان فتاة صغيرة لكن صوتها صوت امرأة ناضجة”. واسم أسمهان هو مأخوذ من الكلمة التركية من اسم وهان المحرفة من كلمة خان وتعنى الحاكم أو السلطان والجاه.

طنجة الأدبية-اليوم السابع بتصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *