الرئيسيةأخبارمهرجان الجونة السينمائي يكشف النقاب عن نسخته الرابعة

مهرجان الجونة السينمائي يكشف النقاب عن نسخته الرابعة

لا شك ان الجائحة المستمرة اثرت على حلبة المهرجان، مثلما فيها بقية العالم. تم الغاء او تاجيل العديد من المهرجانات، وكان من المتوقع حدوثها اعادة تخيل واعادة هيكلة استراتيجياتها للتكيف مع الظروف الراهنة. في GFF، يضع فريق العمليات عدة خطط تضمن اولا وقبل كل شيء سلامة جميع المشاركين في المهرجان والضيوف.

كما اعلن سابقا، من المقرر ان يقام المهرجان الان في الفترة من 23 اكتوبر الى 31 اكتوبر 2020.، ويستغل فريق GF الوقت المكتسب للتعرف على بروتوكولات التباعد الاجتماعي ولوائح الصحة والسلامة التي تصدرها السلطات يتم التنفيذ خلال فترة المهرجان. تخطط GF ايضا لانشاء اماكن للفحص الخارجي اللطيفة وتجهيزها باحدث انظمة الصوت والاسقاطات. ستقام مراسم الافتتاح والختام وغيرها من الفعاليات الشبكية الرئيسية في المساحات الخارجية الكبيرة، وسيتم استخدام اقل من نصف اجمالي السعة للسينما الداخلية لضمان التباعد الاجتماعي. يعمل GFF ايضا على تعزيز قدراتها الافتراضية، لذا فان اي ضيوف غير قادرين على الحضور الى الجونة سيكون لديه فرصة المشاركة في المهرجان اونلاين.

بعد الاعلانات الاخيرة، يواصل مهرجان الجونة السينمائي الكشف عن اضافات وتغييرات جديدة في فريقه القيادي والادارة العليا خلال الدورة 4 من المهرجان. هذه التغييرات تؤكد التزام المهرجان باستكشاف فرص جديدة للنمو مما سيمكنه من المساهمة المفيدة في تطوير الشبكات الاقليمية والدولية في المشهد السينمائي.

Orascom Development Holding (ODH) – الشركة الام لصندوق GF التي ارتبطت بالمهرجان منذ انشائه – ستلعب دورا اكبر واكثر تاثيرا في دعم وادارة الحدث هذا العام، تحت اشراف شديد من مؤسس الجونة المهندس سميح سويرس. سيستمر GF في تلقي الدعم من مؤسس المهرجان، المهندس نجيب سويرس.

سيستضيف مركز جونة للمؤتمرات والثقافة، وهو ابن الدماغ سامح سويرس والمنزل الجديد للمهرجان، السينما التقليدية في الحفل، والتي اصبحت الان سمة منتظمة ومتوقعة كثيرا من GF، بالاضافة الى عرض السجادة الحمراء وما يتعلق بها الاحداث التي كانت تقام في مسرح مارينا.

قال سميح سويرس: ′′ لطالما كنا نعتقد ان الفن والثقافة اساسيان لتنمية المجتمع وانه ينبغي ان يكون جزءا هاما من حياة المدينة. الصناعات الابداعية هي محرك النمو الوطني والاقليمي، ونحن ملتزمون التزاما راسخا بدعمها وبناء البنية التحتية الثقافية التي يمكن ان تغذي هذا النمو. الى جانب اخي نجيب، افتخر بارتباطنا مع GFF خلال السنوات الثلاث الماضية، ويسعدني ان اضطلع بدور اكبر ومسؤولية في السعي الى نموها.”

يعمل الفريق الاساسي بجدية، للتحضير لهذه النسخة التي طال انتظارها بقيادة مدير المهرجان، انتشال التميمي ؛ المؤسس المشارك ورئيس العمليات والعلاقات الخارجية بشرى روزا ؛ المدير الفني امير رمسيس ؛ ومع كمال زاده يعمل كمستشار مالي

تم تشكيل لجنة تنفيذية للاشراف على تقدم المهرجان. اللجنه تضم امل المصري الرئيس التنفيذي السابق لشركة جي. والتر طومسون، الذي تم تعيينه كمنسق عام لمؤسسة GFF والمؤسس المشارك للمهرجان عمرو منسي الذي سيعمل كمستشار تنفيذي، من بين الاعضاء الرئيسيين الاخرين.

وعلق عمرو منسي على اهمية اقامة المهرجان هذا العام للبناء على نجاح الطبعات الثلاث الماضية وتكاتف القوات مع زملائه لتقديم افضل نسخة 4، ′′ هذا العام يمثل انتقالا كبيرا لصحيفة GF وانا انا ملتزم بتقديم دعمي الكامل في ظل الظروف الحالية والاوقات الصعبة.”

عن مهرجان الجونة السينمائي:

احد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، يهدف GF الى عرض مجموعة واسعة من الافلام لجمهور متحمس ومعرف، مع تعزيز التواصل الافضل بين الثقافات من خلال فن صناعة الافلام. هدفها ربط صناع الافلام من المنطقة مع نظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. المهرجان ملتزم باكتشاف اصوات جديدة ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني: www.elgounafilmfestival.com

 

 

الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *