الرئيسيةأخبارالشارقة للفنون تفتح أبوابها تدريجياً ابتداءً بمعرض «الفن في زمن القلق» و«الغرفة الماطرة»

الشارقة للفنون تفتح أبوابها تدريجياً ابتداءً بمعرض «الفن في زمن القلق» و«الغرفة الماطرة»

تعلن مؤسسة الشارقة للفنون إعادة افتتاح بعض المواقع والمباني الفنية التابعة لها اعتباراً من 26 يونيو/ تموز 2020، مع اتخاذ تدابير صحية واحترازية جديدة تلتزم التوصيات الصادرة من السلطات الصحية والحكومية في الدولة لضمان صحة وسلامة الموظفين والزوار والمجتمع ككل، بما في ذلك خطط التعقيم والتنظيف، وتقليل عدد الزوار، وفحص درجات الحرارة، ومنع لمس الأعمال المعروضة في جميع الفعاليات المتاحة.
وتستهل المؤسسة إعادة الافتتاح بمعرضها «الفن في زمن القلق»، والعمل التركيبي الدائم «الغرفة الماطرة»، ويمكن للراغبين في زيارة أي منهما إجراء حجز مسبق، حيث تستقبل الزوار من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 9:00 ليلاً من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 4:00 عصراً حتى 9:00 ليلاً يوم الجمعة.
يقام معرض «الفن في زمن القلق»، من تقييم عمر خليف مدير المقتنيات وقيم أول في المؤسسة، في الفترة بين 26 يونيو/ تموز و26 سبتمبر/ أيلول 2020، في المباني الفنية في ساحة المريجة.
ويستقطب المعرض أكثر من 30 فناناً، يقدمون أعمالاً تتراوح بين المنحوتات والمطبوعات والفيديو وأعمال الواقع الافتراضي والروبوتات والبرامج اللوغاريتمية، لاستكشاف تأثير الأجهزة والتقنيات الحديثة والشبكات الرقمية على وعينا الجمعي في عالم اليوم، وتسليط الضوء على التدفق الهائل للمعلومات والتضليل والمشاعر والخداع والسرية التي تغزو الحياة الإلكترونية والواقعية، والسلوكيات والتصرفات المنتشرة في عالم متحول جراء بزوغ التقنيات الرقمية من جهة، وإثارة التخمينات تجاه مستقبلنا من جهة ثانية.
كما تدعو المؤسسة جمهورها لزيارة الغرفة الماطرة، وهي عمل تركيبي دائم من تنفيذ «راندوم إنترناشيونال»، حيث يخوض الزائر في تجربة المشي داخل غرفة تهطل فيها الأمطار دون التعرض للبلل. علماً أن الزيارة الواحدة تقتصر على خمسة أشخاص فقط التزاماً بتوجيهات التباعد الاجتماعي الموصى بها.
تستمر المؤسسة أثناء إعادة الافتتاح التدريجي لفعالياتها بتوفير مجموعة من البرامج الرقمية، بما في ذلك المصادر التعليمية والمنشورات وورش العمل على الإنترنت والحوارات وعروض أداء لفنانين وقيّمين، إضافة لعروض الأفلام.

على جميع الراغبين في حضور فعاليات المؤسسة الحجز عبر الروابط التالية:
https://rainroom.sharjahart.org/home.htm
https://ticket.sharjahart.org/Home/
http://sharjahart.org/ar/sharjah-art-foundation/visit-us

عن مؤسسة الشارقة للفنون
تستقطب مؤسسة الشارقة للفنون طيفاً واسعاً من الفنون المعاصرة والبرامج الثقافية، لتفعيل الحراك الفني في المجتمع المحلي في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة. وتسعى إلى تحفيز الطاقات الإبداعية، وإنتاج الفنون البصرية المغايرة والمأخوذة بهاجس البحث والتجريب والتفرد، وفتح أبواب الحوار مع كافة الهويّات الثقافية والحضارية، وبما يعكس ثراء البيئة المحلية وتعدديتها الثقافية. وتضم مؤسسة الشارقة للفنون مجموعة من المبادرات والبرامج الأساسية مثل «بينالي الشارقة» و«لقاء مارس»، وبرنامج «الفنان المقيم»، و«البرنامج التعليمي»، و«برنامج الإنتاج» والمعارض والبحوث والإصدارات، بالإضافة إلى مجموعة من المقتنيات المتنامية. كما تركّز البرامج العامة والتعليمية للمؤسسة على ترسيخ الدّور الأساسي الذي تلعبه الفنون في حياة المجتمع، وذلك من خلال تعزيز التعليم العام والنهج التفاعلي للفن.

 

 الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *