الرئيسيةأخبارفنانون من مولاي إدريس زرهون يُبدعون في زمن الحجر الصحي

فنانون من مولاي إدريس زرهون يُبدعون في زمن الحجر الصحي

اِعتكف الفنان عبد النبي الوكيلي منسق شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، قرابة شهر، بمدينة مولاي إدريس زرهون بمعية أصدقائه إدريس وعذراء الخطابي، إلياس المتيوي، أناس بنشريفة، زكرياء الشواي، أنوار الحلامي، رشيد شقيرو ومحسن التوزاني في رسم جدارية بالواجهة الأمامية للمركز الصحي القديم القريب من مقر الباشوية تحت اِسم “فخر الوطن”، يُعْتبر هذا العمل التشكيلي الرائع، المنظم بتنسيق مع جمعية جبل زرهون بمثابة تكريم لنساء ورجال الصحة، والسلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، ونساء ورجال التعليم، وعمال النظافة وحرّاس الأمن الخاص، الذين كانوا، جميعهم وغيرهم، ولا يزالون في الصفوف الأمامية منذ ظهور فيروس كورونا (كوفيد 19).
هذا، وتشكل هذه البادرة التطوعية من شباب غيور على مدينته إبداعا فنيا، استحسنته الساكنة كثيرا، خصوصا عندما استعملوا ألوانا ووظفوها بذكاء، مما أعطى الجدارية جمالا ورونقا. وذلك رغم غياب الدعم والمساندة كما جاء في تصرحات وشهادات الشباب أصحاب هذه المبادرة.
يشار إلى أنّ صاحب فكرة إنجاز هاته اللوحة الفنان عبد النبي الوكيلي، يُعْتبر من المبدعين النشيطين محليا بتنظيم معارض تشكيلية، وتنظيم مقاهي ثقافية.

 

العربي كرفاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *