الرئيسيةأخبارترشيح الممثل المغربي يوسف كركور لجوائز “بافتا أواردز”

ترشيح الممثل المغربي يوسف كركور لجوائز “بافتا أواردز”

تم ترشيح الممثل المغربي يوسف كركور لنيل جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام “بافتا أواردز”، وهي إحدى الاستحقاقات السينمائية البريطانية المرموقة، وذلك عن دوره كلاجئ سوري في المسلسل الكوميدي “الوطن” (هوم).

وجرى الإعلان عن ترشيحات “بافتا أواردز 2020” نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بعد تأجيلها نتيجة أزمة وباء فيروس كورونا.

وتم ترشيح الممثل المغربي، الذي ترعرع في مدينة الرباط، ضمن فئة “أفضل أداء كوميدي رجالي”، عن دوره تحت اسم سامي إبراهيم في المسلسل البريطاني، الذي جرى بثه على القناة الرابعة.

ويحكي المسلسل، الذي ألف قصته الكاتب والممثل البريطاني روفوس جونز، قصة طالب اللجوء السوري سامي، الذي انتقل مع عائلة تنتمي للطبقة المتوسطة إلى جنوب لندن، بعد العثور عليه مخبئا في الصندوق الخلفي للسيارة عند عودتهم من إجازة في فرنسا.

وكتب جونز السلسلة لأول مرة في 2015، عندما بدأت الموجات المناهضة للهجرة في المملكة المتحدة بالتصاعد في ظل أزمة اللاجئين بأوروبا.

وقال يوسف كركور على تويتر “إنه لشرف عظيم أن يتم ترشيحي لمثل هذا الاستحقاق المرموق”، متقدما بالشكر لمحبيه إزاء التهاني التي توصل بها.

وغادر يوسف كركور (41 سنة) الرباط للانضمام إلى أكاديمية الموسيقى والفنون المسرحية في لندن حيث يقيم حاليا. وهو معروف أيضا بأدواره في مسلسلات “دراكولا”، “ريدامبشن”، “كريمينال”، و”مارسيلا”.

طنجة الأدبية-و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *