الرئيسيةأخبارمعهد ثرفانتس في المغرب ينظم المعرض الإلكتروني ” المغرب، رواق فني في الصحراء “

معهد ثرفانتس في المغرب ينظم المعرض الإلكتروني ” المغرب، رواق فني في الصحراء “

ينظم معهد ثرفانتس في المغرب بالتعاون مع السفارة الإسبانية في المغرب ومعهدي سرفانتس في تونس ووهران، من الخميس المقبل 4 يونيو إلى الجمعة 31 يوليو، المعرض الإلكتروني ” المغرب، رواق فني في الصحراء “والذي سيكون متاحًا في صفحاتهم الإلكترونية: https://rabat.cervantes.es/ وقد ارتأينا عرضه افتراضيا بعد اضافة النصوص باللغة العربية الشيء الذي لم يكن متاحا في العرض الأصلي.

ونحن نتأمل الصور التي تؤثث المعرض، لا يفتأ حفل الصحراء يتوقف. ففي كل لحظة يكون التصور مختلفا حيث يغير انعكاس الضوء الأشكال والألوان باستمرار مقدما هدية بصريةقوامها عناصر متوازية تتكرر في تناسق مثالي، إذ أن الكثبان الرملية تتقن لعبة إبداع أروقة فنية لا حد لها سوى السماء وخط الأفق.
إن الكاتب والمصورخوان أنطونيو مونيوث، المسافر الذي لا يعرف الكلل، يعتبر من بين الشخصيات الأكثر أهمية في عالم المغامرة بإسبانيا. حاز على كأس المغرب 2015 التي يقدمها المكتب الوطني للسياحة لمساهمته الفوتوغرافية والثقافية حول المغرب وتقاليده.كما أنهقام بتأليف كتاب اليونيسكو “المغرب، إرث ثقافي وطبيعي”، والذي طبعه بتعاون مع مؤسسة “Gas Natural”.
وهو معرض يضم 19 صورة للمصور والمغامر خوان أنطونيو مونيوس، الذي يعلم جوانب من الحياة في الصحراء، من ألف ظهور للصحراء العذراء نفسها، دون تدخل بشري ظاهر، إلى مشاهد الحياة اليومية والاجتماعات وسكان الصحراء أنفسهم في المغرب.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *