الرئيسيةأخبارمنصة تطلق مسابقة إبداعية تحت شعار “يعتزلون.. يكتبون”

منصة تطلق مسابقة إبداعية تحت شعار “يعتزلون.. يكتبون”

أطلقت منصة “بوكوغرام ” على الفايسبوك، التي يديرها الصحافي الشاب سعيد غيدَّى، مسابقتها الأولى “يعتزلون يكتبون”، من أجل تحفيز المبدعين على مشاركة إبداعاتهم المختلفة.
واتخذت المسابقة “كتابة العزلة” تيمة لها، بما هي نظرة سحرية للأزمة، ومحاولة لرصد تفاصيلها اليومية، قصد التعرف عليها بدقة، وتحويل تأثيرها السلبي على الإنسان، إلى حافز للتشبث بالأمل والتمسك بالجمال.
وجاء في بلاغ المسابقة ” تشكل لحظات العزلة مبتغى للكتاب والمبدعين؛ غير أن عزلة اليوم، عزلة إجبارية، الأمر الذي يشكل ضغطا نفسيا كبيرا على الإنسان، من كافة النواحي؛ غير أن المبدع يمتطي إلهامه وخياله، ليحول العزلة المفروضة إلى فرصة للكتابة والإبداع.
ولأن منصة بوكوغرام، منصةُ كل المبدعين، تحاول دائما نقل إبداعاتهم للجمهور، فإنها قد قررت تنظيم مسابقة إبداعية بعنوان: “يعتزلون… يكتبون”، هدفها تحفيز المبدعين على مشاركة إبداعاتهم المختلفة”.
ويضيف بلاغ المنصة “بما أن العزلة قدر الجميع، والمبدع الحق هو من يحول القدر إلى قوة إبداعية خلاقة، تنحت عالما جديدا كما شاء له خياله، فإن تيمة المسابقة هي “كتابة العزلة”، بما هي نظرة سحرية للأزمة، ومحاولة لرصد تفاصيلها اليومية، قصد التعرف عليها بدقة، وتحويل تأثيرها السلبي على الإنسان، إلى حافز للتشبث بالأمل والتمسك بالجمال”.
ووجهتبوكوغرام من خلال البلاغ ذاته، دعوتها إلى عموم المتلقين، إلى إبداع نصوص كتابية تستلهم جميل العزلة، وتتنبأ ببلسم علاج تأثيرها على نفسية الإنسان.
وتستهدف هذه المسابقة ، يضيف المصدر، المبدعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة.وحددت المسابقة أهدافها الخمسة وهي: تشجيع الشباب المبدع، تحفيز المبدعين عبر التنافس الذي سيمكنهم من إنتاج أجود النصوص وأبدعها، تحويل زمن كورونا إلى زمن للجمال والإبداع والفن، مشاركة تفاصيل الحياة ومكنونات الفكر بين المبدعين والقراء على حد سواء.
وأوضح البلاغ بخصوص محاور المسابقة، أن اللجنة المنظمة ستستقبل الإبداعات في مجال القصة ( القصيرة – السيرة الذاتية أو الغيرية – الحكاية الشعبية …) الشعر ( الفصيح والزجل – العمودي والحر – الهايكو …) المقالات ( الفسلفيةوالحجاجية ومقالات الرأي).

فيما يتعين على المشاركات والمشاركين في المرحلة الأولى، حسبالبلاغ ذاته، إرسال أعمالهم بصيغةwordفي الفترة الممتدة من تاريخ 18/ 05 / 2020 إلى غاية 24/ 05 2020، عبر البريد الإلكتروني الآتي:
bcpgharam@gmail.com
ورقم الهاتف التالي: 0666852353
مرفوقةبـ :الإسم الكامل، صورة شخصية، رقم الهاتف، ومقطع فيديو أو تسجيل صوتي يلقي فيه المشارك نصه إذا كانت مشاركته ضمن القصة أو الشعر.
وأشار البلاغ، أن الأعمال الفائزة في المرحلة الأخيرة، ستنشر في منصة بوكوغرام مع التنويه، كما ستنشر في الجرائد الوطنية.

وتضم لجنة مسابقة “يعتزلون يكتبون”، في عضويتها كل من: زينب الزاوي أستاذة بالمعهد العالي لمهن الصحة، طالبة دكتوراه في الأدب الفرنسي، والحسين الزاوي أستاذ مادة الفلسفة سلك التأهيلي، عز الدين بيشا أستاذ مادة اللغة العربية سلك التأهيلي، وأيوب الظهراوي أستاذ اللغة العربية سلك التأهيلي طالب دكتوراه في الأدب العربي.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.