الرئيسيةأخبارجمعية مرسم تنجز جداريات جميلة بابن جرير للتصدي لكورونا

جمعية مرسم تنجز جداريات جميلة بابن جرير للتصدي لكورونا

تواصل جمعية مرسم للفنون التشكيلية بابن جرير، إبداع العديد من الجدرايات الفنية، في عدد من نقط المدينة، والتي تجسد الكثير من المعاني والدلالات، تماشيا مع حالة الطوارئ بسبب انتشل فيروس كورونا المستجد.

هذه المبادرة الفنية الراقية، التي لقيت استحسانا من قبل المتتبعين، تقام تحت اشراف عمالة إقليم الرحامنة، وبدعم من (أكت فور كومينوتي) الكنتور، وينجزها عدد من الشباب المبدع، ترسيخا لروح الفن والتوعية للتصدي لهذا الوباء.

وقد ابانت تلك الجدرايات الجميلة، عن حس فني وجمالي لهذه المبادرة الخلاقة، مساهمة منها في جعل الفنون التشكيلية، صورة شاعرية لتكريس الابداع الفني في الهواء الطلق، وعنصرا مهما في التحسيس والتوعية، وإبراز روح المواطنة، والتفاعل التلقائي، الانخراط الإيجابي في التصدي لهذا الوباء.

وزين الفنانون عددا من نقط المدينة، برسومات متنوعة محورها هذا الوباء، والتحسيس باحترام التدابير الاحترازية خلال الحجر الصحي، والبقاء في البيوت، إضافة الى ترسيم ممرات الراجلين، فضلا عن جدارية جميلة، تعبر عن اسمى القيم الوطنية، وتقديم رسالة شكر وامتنان لرجال الصحة الذين يقومون بتضحيات جسام من أجل الوطن، ومحاربة هذا الوباء.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *