الرئيسيةأخبارالسماح للمعارض الفنية فى ألمانيا والنمسا بالعودة للعمل بالتدريج

السماح للمعارض الفنية فى ألمانيا والنمسا بالعودة للعمل بالتدريج

تستعد المعارض الفنية في كل من ألمانيا والنمسا، لإعادة فتح أبوابها خلال الأسابيع المقبلة، بحذر فى ظل تخفيف الحكومات هناك للقيود التجارية على المعروضات الفنية، مما يمنح الفنانين في المناطق التي لا تزال تحت الإغلاق لمحة عن قرب عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أن أغلقت كافة المؤسسات في كل دول العالم بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد: كوفيد 19.

بينما بدأت بعض صالات العرض الصغيرة في النمسا في إعادة فتحها الأسبوع الماضي، أعلنت العديد من صالات العرض الألمانية الآن أنها ستعاد فتحها في وقت مبكر من يوم الاثنين المقبل، 20 أبريل.

وبحسب موقع “أرت. نت نيوز” أعلن معرض برلين توماس شولت، في بيان، أنه سيعيد فتح معرض لمحفظة روبرت مابلثورب X و Y و Z، والتي يتم عرضها معًا للمرة الأولى في برلين، كما يعاد افتتاح المعرض يوم الثلاثاء، 21 أبريل، وأكد المعرض أن قواعد السلوك المطبقة في الأسابيع الأخيرة لا تزال سارية، وسيتم قبول زائرين كحد أقصى في المرة الواحدة.

في مؤتمر صحفي هذا الأسبوع، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الشركات التي تبلغ مساحتها أقل من 800 متر مربع (8600 قدم مربع) يمكن إعادة فتحها يوم الاثنين، 20 أبريل، مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، مشيرة إلى أن الأقنعة ليست مطلوبة ولكن ينصح ارتدائها بشدة، وقالت ميركل “يجب ألا نكون مهملين الآن، يجب أن نظل مركزين، الوضع هش.”

سوف يختلف القواعد التخفيف عبر الولايات الألمانية، في شمال الراين – وستفاليا، الولاية التي تضم مدن غنية بالمعارض في كولونيا ودوسلدورف، يمكن أيضًا فتح صالات عرض تزيد مساحتها عن 800 متر مربع (8600 قدم مربع)، وفي بافاريا، واحدة من أكثر الولايات تضررا من فيروس كورونا الجديد، لن يُسمح بأعادة العمليات التجارية إلا في 27 أبريل.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *