الرئيسيةأخبارمعرض تشكيلى”افتراضى” للفنان التشكيلي حسين نوح

معرض تشكيلى”افتراضى” للفنان التشكيلي حسين نوح

أقام الفنان المصري حسين نوح، أو معرض تشكيلى افتراضى له بعنوان “رغم الأزمة” عبر الإنترنت، وجاءت إقامة المعرض “افتراضيّة” بسبب منع التجمعات بسبب انتشار وباء كورونا، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 19 أبريل الجارى.
وأوضح حسين نوح، أنه دعى السفيرة مشيرة خطاب لافتتاح معرضه ورحبت بالدعوة، مضيفا أنه يسعده مشاركة الفنانين التشكليين لمشاهد المعرض أون لاين مثلما تقدم وزارة الثقافة التى بذلت مجهوداً كبيراً لتوصيل الفنون الغنائية والمسرحية “أون لاين” فى المنازل لمحاربة كورونا.

وقال الفنان التشكيلى حسن نوح، إنه كان يستعد لإقامة معرض فن تشكيلى فى قاعة صلاح طاهر التابعة لدار الأوبرا المصرية قبل أزمة انتشار فيروس كورونا الوبائى، مضيفا أن الفيروس لم يقف أمامه حيث إنه رغب فى إقامة أول المعرض الخاص افتراضيا عبر الإنترنت.

ومن جانبها قالت السفيرة مشيرة خطاب، يشرفنى افتتاح معرض الافتراضى للفنان التشكيلى حسين نوح، حيث إن أعماله تفيض حبا وتقديراً لبلاده وللمرأة المصرية.

الفنان حسين نوح من مواليد البحيرة، وبدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 25 عاماً ، أقام خلالها أكثر من 20 معرضاً داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين في مصر.

وهو أحد أهم الفنانين التشكيليين في مصر والمبدعين الذي عاش وتربى في أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، إلى جانب دخوله مجال الإنتاج الدرامي من خلال مسلسل “بنت من شبرا”، و”ثمن الخوف” و”سوق الحلاوة” و”الحصيدة” و”أنت المطلوب” لعلي الحجار، و”سحلب” لحسين فهمي، و”عقد الياسمين” لصلاح ذو الفقار، وأقام العديد من المعارض خارج وداخل مصر.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.