الرئيسيةأخباروفاة الممثل عبد الرحمن أبو القاسم عن سن 78 عاما

وفاة الممثل عبد الرحمن أبو القاسم عن سن 78 عاما

نعت نقابة الفنانين في سوريا الممثل السوري منو أصل فلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم الذي توفي يوم الجمعة متأثرا بأزمة قلبية عن عمر ناهز 78 عاما.

وقالت الممثلة تماضر غانم رئيسة فرع النقابة بدمشق في تصريح للوكالة العربية السورية للأنباء إن الراحل ”أغنى الدراما السورية بعشرات الأعمال التي ترك من خلالها بصمة خاصة“ لافتة إلى أنه كان إنسانا خلوقا وطيبا.

كما نعاه عدد كبير من الفنانين السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم سلافة معمار وتيم حسن وتولين البكري ومحمد خير جراح وجيني إسبر وكذلك المذيع البارز مصطفى الآغا.

ولد أبو القاسم في قرية صفورية في الجليل عام 1942 ونزح مع عائلته في 1948 إلى لبنان ومنه إلى سوريا. بدأ مشواره الفني من المسرح المدرسي عام 1954 وتنقل بين عدد من الفرق السورية المحلية ثم انضم لفرقة فتح المسرحية التي تحولت لاحقا إلى فرقة المسرح الوطني الفلسطيني.

قدم العديد من الأعمال التلفزيونية السورية منها (الكف والمخرز) و(العبابيد) و(الكواسر) و(أبو خليل القباني) و(الهنوف) و(بيت جدي) و(الأماني المرة) و(طوق البنات) و(شتاء ساخن).

جسد بعض الشخصيات التاريخية مثل عز الدين القسام في مسلسل (أنا القدس) وابن الرومية في مسلسل (الجوارح) كما شارك في أفلام سينمائية منها (الأبطال يولدون مرتين) و(صهيل الجهات) و(نسيم الروح) و(طعم الليمون) و(الأمانة) إضافة إلى العديد من الأعمال الإذاعية.

 

طنجة الأدبية-رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *