الرئيسيةأخبارمتحف جيتى فى لوس أنجلوس يطلق مبادرة لتقليد لوحاته من خلال صور فوتوغرافية

متحف جيتى فى لوس أنجلوس يطلق مبادرة لتقليد لوحاته من خلال صور فوتوغرافية

فى ظل الظروف التى يمر بها العالم، ابتكر متحف جيتى فى لوس أنجلوس الأمريكية، نوعا جديدًا بغرض التفاعل مع الجمهور فى العالم، لكسر حالة الملل فى جميع دول العالم بسبب تفشى فيروس كورونا، حيث طالب المتحف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بالمشاركة من متابعيه فى جميع أنحاء العالم، بتحويل اللوحات الموجودة بالمتحف إلى صورة حديثة بنفس الشكل.

وأوضح المتحف أن هذا النوع هو حالة من التحدى على اختيار عمل فنى قديم لأشياء أو أشخاص في المتحف والقيام بتقليدها حسب رغبته، خلال فترة الحجر الصحى أو الالتزام فى المنزل. وعرضها بجوار القطعة الأصلية
الأعمال التي نشرت من طرف المغردين ، حسب ما ذكر موقع البيان الإماراتى، حفلت بالخيال الواسع والعواطف الجياشة، مع الكثير من الفكاهة، إذ قام المشاركون بإعادة إبداع نسخ من أعمال فنية قديمة بدراسة وتمعن.
وقالت سارة والدروف، مديرة الإعلام الاجتماعى بالمتحف: “منذ الإعلان عن بدء الحجر الصحى، طلب منا أن نكشف عن أعمالنا الفنية، وأن نزود متابعينا بمزيد من الفن وهم فى المنزل، لذلك، قدمنا لهم هذا التحدى الإبداعى، لتلبية لطلباتهم ولشغل انتباههم خلال هذه الفترة العصيبة بالذات، هذا التحدي ينعش عبقريته، وهذا رائع”، بحسب موقع (creapills).
يذكر أن التحدى انطلق عبر منصة تويتر حين طلب المتحف من مستخدمي الإنترنت نشر أعمالهم الفنية مصحوبة بالأعمال الأصلية.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *