الرئيسيةأخبارعرض الفيلم الوثائقى “جلد حي” مجانا عبر الأنترنيت لمواجهة كورونا

عرض الفيلم الوثائقى “جلد حي” مجانا عبر الأنترنيت لمواجهة كورونا

أعلنت سينما زاوية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن عرض الفيلم الوثائقي “جلد حي” للمخرج فوزي صالح، مجانا على الإنترنت، حيث طرحته الشركة المنتجة مجانا حتى يوم 6 أبريل الحالى، على موقع فيمو، وذلك لمساندة وتشجيع الناس على الالتزام بالحجر الصحي الذي قررته الحكومة وفق إجراءات الوقاية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت زاوية في بيان لها على “فيس بوك: ” عارفين إن القعدة في البيت حالياً هي الخيار الصح ولكن برضو عارفين إن أكيد ممكن تحسوا بالملل وعلشان كده في الفترة اللي جاية هنشارك معاكم أفلام متاحة مجاناً للمشاهدة أون لاين، والنهارده بنرشحلكم الفيلم الوثائقي “جلد حي” إخراج فوزي صالح.
شركة البطريق تطرح الفيلم مجاناً لحد يوم 6 أبريل على ڤيميو لتشجيع ومساندة الناس في فترة العزل الاجتماعي. شوفوا الفيلم وقولولنا رأيكم في الكومنتات والأهم خليكم في البيت!”.

“جلد حي” يقدم حكايات إنسانية لأطفال يعملون في دباغة الجلود بمدينة القاهرة، يتعرف المشاهد من خلاله على الظروف المعيشية القاسية التي يحياها سكان وعمال المدابغ، وتبلغ مدة الفيلم 48 دقيقة، وهو من إنتاج عام 2011.

ويتابع الفيلم خلال مدة أحداثه الطفلين محمد فرج وشوشو، اللذان يعيشان ويعملان بإحدى المدابغ، وفى نفس الوقت يحاولان أن يستمتعا بطفولتهما قدر المستطاع، كما يتناول الفيلم من خلال قصة هذين الطفلين الظروف المعيشية اللاإنسانية التى يحياها كافة قاطنى وعاملى المدابغ وسط المواد الكيماوية شديدة الخطورة التى تضر بالإنسان والبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *