الرئيسيةأخباردار الأدباء بمصر تطلق مسابقة شعرية على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب كورونا

دار الأدباء بمصر تطلق مسابقة شعرية على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب كورونا

أطلقت جمعية أدباء وشعراء مصر الثقافية، مسابقة للشعر 2020، عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، وذلك بسبب فيروس “كورونا” المستجد الذي أدى إلي تعطيل الأنشطة الثقافية.

والمسابقة مكونة من أربع مراحل: الأولى تصفيات تجمع 200 مشترك في 40 مسابقة كل منها بين 5 متسابقين، والثانية: تصفيات تجمع 80 مشتركا قد صعدوا من المرحلة الأولى حتى نصل إلى المرحلة الثالثة وهي قبل النهائي تجمع 20 مشتركا، ليكون النهائي بين 4 مشتركين على 4 مراكز بعد اختبارات غير عادية في مسابقة كبرى اشترك بها شعراء من جميع أنحاء الوطن العربي والعالم.

تقديم 4 دروع للمراكز ويضاف إلى المركز الأول لقب أمير الشعراء 2020، كما تمنح الجمعية أول دكتوراه فخرية إلى شاعر في الثقافة والأدب.

“دار الأدباء “، مبنى عتيق، تاريخه يرجع لعقود من الزمان، يرجع تأسيسه عام 1880 للأديب “يوسف السباعي”، حيث حولها إلى دار لكل أدباء مصر والعالم العربي والآسيوي، ورأس أول اجتماع لها الدكتور طه حسين بحضور توفيق الحكيم وحسين فوزي ومحمود تيمور ويحيى حقي وكامل الشناوي ويوسف السباعي ونجيب محفوظ وعبد الرحمن الشرقاوي وأحمد بهاء الدين، وفقًا لمحضر أول اجتماع للجمعية بتاريخ 7 مايو 1953.

 

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *