الرئيسيةأخباروزارة الثقافة الأردنية تطلق حملة توعية بكورونا على مواقع التواصل الاجتماعى

وزارة الثقافة الأردنية تطلق حملة توعية بكورونا على مواقع التواصل الاجتماعى

أعلنت وزارة الثقافة الأردنية، عن إطلاق حملة توعوية ثقافية، بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة  ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعى التابعة لها، وعدد من المنصات الوطنية الإلكترونية، تتضمن مجموعة من النشرات التثقيفية والأفلام التوعوية حول الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد: كوفيد 19.
وقال وزير الثقافة، الدكتور باسم الطويسي، إن هذه الحملة تهدف إلى رفع الروح الوطنية لدى المواطنين، وتأكيد التفافهم حول هدف وطني واحد يتمثل بالحد من انتشار الفيروس.
وأشار إلى أن هذه الأفلام هي جزء من سلسلة تنفذها الوزارة، وسيشارك بها عدد من الفنانين والمبدعين الأردنيين والكتاب والأدباء، موجها الشكر والثناء للفنانين والكتاب والأدباء والناشطين الذين يساهمون في جهود التوعية والتثقيف وخلق حالة الالتفاف الوطني حول هدف واحد.
وتناولت الأفلام، التي قام بتنفيذها مجموعة من النجوم الأردنيين، موضوع الساعة الذي يشغل الأردنيين والعالم حول الوباء وكيفية الوقاية منه، من خلال حض الأسرة والشباب والأطفال للابتعاد عن مسببات انتشار الوباء بتقليل التواصل المباشر وتجنب العادات التي من شأنها زيادة انتشاره.
كما اشتملت الأفلام، التي تقع في نحو دقيقة، على نصائح حول تقوية المناعة والتكافل الاجتماعي وتعزيز القيم الوطنية ومحاربة الشائعات والاسفادة من وقت الفراغ بالنشاطات المفيدة والمسلية، ومنها: القراءة والرسم والرياضة.
أعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن ارتفاع بعدد المصابين بفيروس كورونا إلى 69 حالة، من بينهم 50 أردنيا بمن فيهم المتعافي، وفرنسيين، و4 عراقيين، و 3 بريطانيين، ولبنانيين، وارجنتينيين، وفلبينيين، مشيرة إلى أن أحد المصابين بالفيروس، هو من بين الحالات المحجور عليها بالفنادق.
توالت التشديدات والقرارات الحكومية الأردنية وبدت أكثر صرامة، وباشرت بحظر السفر إلى دول جديدة كإيطاليا وإسبانيا، ألمانيا، فرنسا، إلى جانب إغلاق معابره الحدودية مع سوريا والعراق.
طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *