الرئيسيةأخباربريطانيا تدشن صندوق للطوارئ لدعم الكتاب بسبب كورونا

بريطانيا تدشن صندوق للطوارئ لدعم الكتاب بسبب كورونا

دشنت جمعية المؤلفين البريطانية ، صندوق للطوارئ ، بقيمة 330 ألف جنيه استرليني لدعم المؤلفين الذين يواجهون خسائر “لا يمكن السيطرة عليها” بسبب إلغاء الأحداث وجولات الكتب والزيارات المدرسية نتيجة انتشار فيروس كورونا الوبائى فى كافة أنحاء العالم.

وقالت جمعية المؤلفين، التي أطلقت صندوق الطوارئ، إنه من المقررأن يتأثر العديد من المؤلفين ، حيث يفقد البعض بالفعل آلاف الجنيهات في اليوم مع توقف العمل.

وأوضحت جمعية المؤلفين، أن التحديات المالية التي تواجه المؤلفين أصبحت حادة حتى قبل أزمة كورونا الحالية ، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع “الجارديان”.

وقال المؤلف فيليب بولمان، رئيس الجمعية، إن الوباء يجعل من “المستحيل” على المؤلفين القيام بعملهم ، حيث أعمالهم تتألف من المحاضرات وزيارة المدارس والتعليم.

ومن جانبه قال مؤلف ورسام الأطفال جيمس مايهيو ، الذي يكتب كتب إيلا بيلا باليرينا ، إنه ألغى 13 حدثًا هذا الأسبوع وحده ، بما يصل إلى خسائر بلغت حوالي 6000 جنيه إسترليني.

وفى السياق ذاته قال شاعر الأطفال جوشوا سيغال ، الذى يوزع كتباً على الإنترنت ، إن جدول أعماله بأكمله قد تم القضاء عليه في المستقبل، موضحا “ألغيت جميع المدارس زياراتى ، والتي كانت مصدر دخلى الرئيسي، وتم إلغاء المهرجانات،  لا أدري كيف سأدفع فواتيري…هذا وقت صعب للغاية ، مخيف”.

جدير بالذكر، أن جمعية المؤلفين بالفعل تمنح حوالي 95000 جنيه إسترليني سنويًا على المؤلفين المحتاجين ، من خلال منح تصل إلى 1500 جنيه إسترلينى، ومن يقوم بدعم الصندق  المؤسسات الخيرية والشركات.

طنجة الأدبية-اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.