الرئيسيةأخباراليونان تغلق جميع متاحفها وآثارها التاريخية بسبب كورونا

اليونان تغلق جميع متاحفها وآثارها التاريخية بسبب كورونا

أعلنت وزارة الثقافة اليونانية يوم الجمعة أن اليونان ستغلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية في البلاد، بما فيها هضبة أكروبوليس الشهيرة التي تطل على العاصمة أثينا، حتى نهاية الشهر بسبب تأثير تفشي فيروس كورونا المستجد.

وألغت اليونان، التي أعلنت 117 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وحالة وفاة واحدة في وقت متأخر يوم الخميس، التجمعات العامة أيضا وأغلقت المدارس والمسارح ودور العرض السينمائي والصالات الرياضية.

وأدت المخاوف من انتشار الفيروس إلى فرض قيود على السفر عالميا، ملحقة أضرارا بقطاع السياحة الذي يعد موردا هاما للاقتصاد اليوناني، والذي اجتذب ما يربو على 33 مليون زائر للبلاد العام الماضي. وتعتبر آثار هضبة أكروبوليس في أثينا واحدة من أكثر المقاصد السياحية شهرة في العالم.

ويقول مسؤولون في قطاع السياحة إن الحجوزات بمنتجعات قضاء الإجازات انخفضت بشكل حاد، مع انخفاض معدلات الإشغال الفندقية في أثينا إلى 10 في المئة مقارنة بنسب تتراوح بين 60 و70 في المئة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي سياق منفصل، قالت اللجنة الأولمبية اليونانية يوم الجمعة إنها قررت وقف مسيرة الشعلة الأولمبية داخل أراضي اليونان خوفا من انتشار فيروس كورونا بعد أن اجتذبت مسيرة الشعلة أعدادا كبيرة من الجمهور.

 

طنجة الأدبية-رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *