الرئيسيةأخبارالشاعرة خديجة برعو: افتتاح ملتقى الإبداع بالمعهد الموسيقي تثمين للثقافة والمبدعين

الشاعرة خديجة برعو: افتتاح ملتقى الإبداع بالمعهد الموسيقي تثمين للثقافة والمبدعين

تميز بندوة فكرية مهمة وتكريم رموز الفن في خريبكة

 

اثنت المديرة الإقليمية للثقافة الأستاذة والشاعرة خديجة برعو على مبادرة منظمة كشاف الأطلس- مندوبية إقليم خريبكة، وهي تتقاسم مع المديرية لحظات انطلاق الموسم الثقافي، والموسم الفني الجديد للمعهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بالمدينة، والذي أصبح قبلة لعدد من المتمدرسين بالخصوص.

وأكدت ان المنظمة التي يترأسها الفنان والمسرحي زكرياء بنخلفية، وهي تتقاسم تلك اللحظات الفنية والثقافية مع الجمهور، من خلال افتتاح ملتقى الإبداع والفنون بخريبكة في المعهد، تعبير ثقافي راق، وحبا وتثمينا للثقافة والمبدعين.

وعددت برعو في كلمة لها خلال استهلال التظاهرة، محاسن فقرات هذا الملتقى، الذي انطلق من المعهد الموسيقي، ومنها تكريم ثلة من المبدعين والفنانين والمثقفين، داعية إياهم الى مزيد من الابداع، والاجتهاد سواء في المسرح او الموسيقى او الادب او الفنون التشكيلية.

كما نوهت الكاتبة والسينمائية برعو، بكل الشركاء، وكل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء، وكل مبادرة ثقافية جادة، وكل من يدعم العمل الثقافي في الإقليم، وعلى رأسهم عامل الإقليم، صاحب الايادي البيض والمجهودات القيمة، والذي اعتبرته “نقطة الضوء الجميلة في هذا الإقليم، ونفخر بتواجده معنا”.

وقالت برعو في كلمتها استنادا الى مقولة فرديريك نيتشه، “ان الحياة بدون موسيقى خطأ فادح، والموسيقة هي اللغة العالمية المشتركة”، مبرزة ان المديرية الاقليمية للثقافة قامت بجهود جبارة وناضلت كثيرا من اجل احداث هذا المعهد، كما أعربت عن افتخارها بهذه المعلمة الموسيقية الجميلة، والتي ارادت بها وزارة الثقافة بالتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية، تلقين وتعليم الموسيقى للمتمدرسين، بشكل علمي واحترافي.

يشار الى ان هذا الملتقى نظم يومي 21 و22 فبراير الجاري بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة بخريبكة)، تحت شعار “الإبداع والفنون والتنمية”.

وعرف برنامج الملتقى تكريم كل من الفنان المبدع، سعيد الهداني والممثل عبد الرزاق عامر، فضلا عن الفنان الحسن ياسين، والشاعر مصطفى لفطيمي، والمناضلة والرسامة خدوج سليماني.

كما تميزت الدورة بتنظيم ندوة ثقافية تمحورت حول موضوع “الصناعة الإبداعية بإقليم خريبكة، الأفاق والتحديات”، شارك فيها كل من الفنان والمسرحي المتميز ادريس الطلبي، ونبيل العياشي، والفنان والمسرحي المخضرم الحسن ياسين، والفنان الشاعر أحمد زلال.

مصطفى الصوفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.