الرئيسيةأخبارمدينة الزهور (سوق أربعاء الغرب) تكرم ابنها الدكتور أسامة الصغير

مدينة الزهور (سوق أربعاء الغرب) تكرم ابنها الدكتور أسامة الصغير

شهدت قاعة العروض بدار الشباب 3 مارس بمدينة سوق أربعاء الغرب، مساء يوم الأحد 2 فبراير 2020، حفل تكريم الفاعل الجمعوي والثقافي الدكتور أسامة الصغير بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه في الأدب المقارن من جامعة محمد الخامس بالرباط بميزة مشرف جدا، وكان ذلك تحت شعار “الفاعل الجمعوي ورهان التنوير الأكاديمي”.
عرف هذا الحفل توافد عدد كبير لشخصيات من مدينة الزهور وكافة ربوع المملكة المغربية، من عالم الثقافة والفن والتربية والتعليم والسياسة والإدارة العمومية وأعيان المنطقة وفعاليات المجتمع المدني.
في علاقة بشعار الحفل، أكد المنظّمون أن تكريم الدكتور أسامة الصغير والاحتفاء به، إنما هو احتفاء واعتراف بالناشط المدني والمثقف العضوي، المهتجس بآمال الناس وآلامهم، والمشجّع لطموحاتهم وأحلامهم، وهو اعتراف كذلك بالتضحيات والنضالات والعصامية النظرية والميدانية لما يربو عن 15 عاما، ولعلّ ما يؤشر على ذلك – يضيف المنظمون- الجمهور الغفير والنوعي الذي حجّ إلى دار الشباب 3 مارس لتتبع فعاليات هذا العرس الثقافي والأكاديمي بكل المقاييس.
والجدير بالذكر، أنه خلال هذا الحفل، الذي سيره بكل اقتدار الفاعل الجمعوي السيد محمد قايدي، تناول الكلمة كل من السيد عبد السلام الكرجي القاضي المتقاعد والمحامي الحالي، والسيدة التيجانيةفرتات عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا-القنيطرة سابقا، والدكتورة ثورية البدوي، الذين أدلوا بشهادات إنسانية رفيعة ركزت على الجوانب الأخلاقية والعلمية للمحتفى به.
وتخلل هذا العرس التكريمي فقرات موسيقية من أداء مجموعة الوفاق للأغنية المغربية، الفنان الحبيب السلاسي بفقرات فنية ابتهالية، والفنان محمد نفينيف الذي أتحف الحضور بمختارات من روائع الفنان الملتزم مارسيل خليفة، في مقدمتها “منتصب القامة أمشي”.
وتحفيزا لأبناء المدينة، آثرالمنظمون ولأول مرة تكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف المستويات الدراسية وبجميع الأسلاك التعليمية.
يشار إلى أنه قُدّمت للمحتفى به جوائز وهدايا كثيرة ومتنوعة، وذلك بحضور والدته، تلك المرأة التي استحقت نوال حظوة واحترام وثناء من الجمهور النوعي الحاضر بهذا الحفل، وصارت بحق واستحقاق السيدة الأولى في المدينة.
وقبل إسدال الستار على فعاليات هذا العرس المكرس لثقافة الاعتراف، دعي الحضور لحفل شاي، مع التقاط صور جماعية تأريخا للحدث وتخليدا للذكرى.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.