الرئيسيةأخبار“أتراك تشرقين غدا..؟” إصدار قصصي جديد للكاتبة فاطمة الزهراء المرابط

“أتراك تشرقين غدا..؟” إصدار قصصي جديد للكاتبة فاطمة الزهراء المرابط

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” صدرت للكاتبة فاطمة الزهراء المرابط مجموعة قصصية بعنوان: “أتراك تشرقين غدا..؟” تقع المجموعة في 118 صفحة من الحجم المتوسط. وتضم 15 قصة قصيرة، تتصدر غلافها لوحة تشكيلية للمبدع سعيد موزون.
“أتراك تشرقين غدا..؟” باقة قصصية تميط اللثام عن تناقضات اجتماعية واقتصادية ودينية وعاطفية وإبداعية، من خلال القضايا الشائكة التي تقاربها والأسئلة الحارقة التي تطرحها، مستعينة أحيانا بالأحداث المباشرة وأحيانا أخرى بالحلم، التيمة الأكثر حضورا في المجموعة القصصية، كما تستمر الكاتبة في مشروعها حول ملامسة قضايا المرأة حيث خصصت لحضورها حيزا ضمن قصصها وكأنها تصنع للمرأة واقعا مغايرا للواقع المعيش، وتضعها في موقع الاحتجاج والتمرد على الواقع.
والكاتبة فاطمة الزهراء المرابط قاصة وصحفية وفاعلة جمعوية من مواليد أصيلة، رئيسة الراصد الوطني للنشر والقراءة بطنجة، مديرة النشر ورئيسة التحرير لمجلة الصقيلة، شاركت في مجموعة من المهرجانات واللقاءات الأدبية الوطنية، أشرفت على تأطير مجموعة من الورشات في الكتابة لفائدة التلاميذ والطلبة ونزلاء المؤسسات السجنية، صدر لها في القصة: “ماذا تحكي أيها البحر…؟” و”أتراك تشرقين غدا..؟ وفي الحوار: “مبدعون في ضيافة المقهى” إلى جانب تقديمها وتنسيقها ومشاركتها في كتب جماعية.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *