الرئيسيةأخباراختتام الدورة الثانية ل”منصة الشارقة للأفلام” بالإعلان عن الجوائز

اختتام الدورة الثانية ل”منصة الشارقة للأفلام” بالإعلان عن الجوائز

أسدل الستار هذا المساء على الدورة الثانية ل”منصة الشارقة للأفلام” وذلك بالإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز التي أشرفت عليها وقدمتها الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون وبرعاية د.سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة.
وقد جاءت نتائج مسابقة هذه الدورة كالتالي :
جائزة أفضل فيلم روائي من نصيب فيلم “بعيدا في الليل” من إخراج سيد ميسم علي شاه.
جائزة لجنة التحكيم في فئة الأفلام الروائية مناصفة بين فيلم “أرض مباركة” من إخراج فوم نجوك لان وفيلم “أطفال البحيرة” من إخراج إيمرسون رييس.
جائزة أفضل فيلم وثائقي فاز بها فيلم “لوتس” للمخرج محمد رضا فاتندوست.
جائزتا لجنة التحكيم في فئة الأفلام الوثائقية نالها كل من فيلم “خيال” للمخرجة زينة قهوجي و “أترانتو” للمخرج إينونيان بيساي زسزتريس تسيجاتوس.
جائزة أفضل فيلم تجريبي عادت للفيلم التجريبي “تلك الغيمة مافارقتنا قط” للمخرج ياشاويني راغوناندان.
جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم خيال علمي تجريبي أحرز عليها في لم “السحابة المظلمة” للمخرج ندوميسو منغوني.
جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم رسوم متحركة تجريبي لفيلم “32-ربيت” للمخرج أورزكو راميرز.

ومما جاء في الكلمة الاختتامية للشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة “مؤسسة الشارقة للفنون” الجهة المنظمة للمهرجان أنها تأمل أن تكون المنصة قد حققت هدفها في دعم الإنتاج السينمائي وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية من تطوير إمكانياتها الاحترافية في هذا المجال، وأن تكون العروض والجلسات الحوارية قد لبت تطلعات المشاركين وأغنت احتياجاتهم المعرفية. وشكرت في نهاية كلمتها كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة من سينمائيين ونقاد وإعلاميين.
للإشارة فقد نالت خلال هذه الدورة منحة الإنتاج ثلاث أفلام هي “من الجبل” للمخرج الأمريكي ذو الأصول السورية فيصل الأطرش ، ليلى، وأخيرا” للمخرج الأمريكي جوليان ألكسندر و”أطفال البحيرة” لإيميرسون رييس من الفيلبين. وقد عرضت هذه الأفلام الثلاثة في افتتاح المهرجان.

 

عبد الكريم واكريم-الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *