الرئيسيةأخبارافتتاح المقهى الثقافي “قصر فرعون” بمدينة زرهون توقيع روايتي إمامي “باب القصبة” و”بحيرة العشق اللازوردي”

افتتاح المقهى الثقافي “قصر فرعون” بمدينة زرهون توقيع روايتي إمامي “باب القصبة” و”بحيرة العشق اللازوردي”

في إطار مخططها الطموح لتوسيع خريطة المقاهي الثقافية بمختلف مناطق البلاد، تفتتح شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب يوم السبت 21 دجنبر 2019 مقهى ثقافي جديد بمقهى “قصر فرعون” بمدينة مولاي إدريس زرهون، وتحتفي الشبكة والمقهى خلاله بالكاتب والمبدع الزرهوني ذ. حسن إمامي في لقاء لتوقيع روايتيه الأخيرتين: “باب القصبة” و”بحيرة العشق اللازوردي”.

اللقاء الذي سينطلق في الرابعة والنصف مساء، سيساهم فيه كل من الناقدين ذ. محمد إدارغة وذ. إدريس الزايدي بقرائتين نقديتين في الكتابين، وسيفتتحه كل من رئيس الشبكة نور الدين اقشاني وصاحب المقهى الثقافي نجيب الداودي بكلمتين بالمناسبة، بينما يسيره الشاعر محمد بلمو.

 

طنجة الأدبية

 

تعليقان

  1. ظاهرة المقاهي الثقافية بدأت تكتسح بسهولة وتمكن، مدن وحتى قرى الأقاليم المغربية، لتكتشف المواهب وتقرب المادة الثقافية من الجمهور العريض، تكسيرا للجمود الذي تسببت فيه المؤسسات الوطنية، من اتحادات ودور الأدب والشعر… والتي صار همها الانتفاع من المجال الثقافي، لتمر إلى الترقي في سلم السياسة، وكذا احتكار الدعوات والتكريمات والجوائز الخاصة كلها، حيث يتم بذلك تهميش القواعد الإبداعية…فمزيدا من هذا الصنف من المقاهي التي بدأت تعي دورها

  2. By sharing articles that have a positive impact and include different content, you can make a good impact.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *