الرئيسيةأخبارمهرجان ليساسفة الخامس للضحك يخصص ورشتين فنيتين لفائدة الطلبة والشباب

مهرجان ليساسفة الخامس للضحك يخصص ورشتين فنيتين لفائدة الطلبة والشباب

تفتح النسخة الخامسة لمهرجان ليساسفة للضحك، دورة الممثل المقتدر “حسن فلان”، والتي تشرف على تنظيمها جمعية الصداقة للتنمية والرياضة من 27 الى 29 دجنبر الجاري، باب التأطير والتكوين في مجال المسرح، من خلال برمجة ورشتين مهمتين ومفيدتين.

الورشة الأولى ستخصص للإخراج المسرحي، وسيؤطرها الأستاذ والمبدع رضوان بلعزري، يوم الجمعة 27 دجنبر الجاري، برحاب ثانوية المنصور الذهبي التأهيلية على الساعة العاشرة صباحا.

اما الورشة الثانية فستعنى بطريقة إعداد الممثل، وستؤطرها الأستاذة والخبيرة رشيدة السعودي، وذلك يوم السبت 28 دجنبر الجاري بالثانوية الاعدادية يوسف بن تاشفين في العاشرة صباحا.

وتهدف مثل هده الورشات التي تنظمها ادارة المهرجان، الى فتح الباب امام الطلبة والتلاميذ والشباب، للوقوف على الميكانيزمات، وأسس مبادئ الممارسة المسرحية الناجحة من خلال دروس نظرية وتطبيقية، وتجارب أساتذة وفنانين ممارسين خبروا المجال، كما تساهم في تقوية المهارات، وصقل المواهب لدى الشباب، حتى تساعدهم في مستقبلهم الفني.

وتشهد الدورة التي تعقد بدعم من مقاطعة الحي الحسني وبالتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بتراب عمالة مقاطعة الحي الحسني، تحت شعار “الفكاهة جسر لتنمية المنطقة، برمجة خصبة، منها تكريمات، وندوة حول “الفكاهة والشباب بين الأزمة والتأطير”، ومسابقة لاختيار، مايسترو الضحك لكاستينغ الصداقة، تحت اشراف لجنة تحكيم متخصصة يرأسها الفنان المخضرم محمد مهيول.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *