الرئيسيةأخباردار الشعر بتطوان تقدم ديوان “أبتسم للغابة” للشاعر عبد الجواد الخنيفي

دار الشعر بتطوان تقدم ديوان “أبتسم للغابة” للشاعر عبد الجواد الخنيفي

تقيم دار الشعر بتطوان حفل تقديم وتوقيع ديوان “أبتسم للغابة” للشاعر عبد الجواد الخنيفي، يقدمه الشاعر والكاتب عبد اللطيف شهبون، مع تنظيم أمسية شعرية بمشاركة الشاعرة مليكة عطاوي والشاعر عبد الجواد الخنيفي والشاعر سعيد بنعياد، يوم الجمعة 6 دجنبر الجاري، ابتداء من السادسة والنصف مساء، في فضاء المكتبة العامة والمحفوظات بمدينة تطوان.

وتنعقد هذه التظاهرة تحت مسمى “ديوان”، وهو برنامج جديد تطلقه دار الشعر بمدينة تطوان، ليعنى بتقديم الدواوين الشعرية الصادرة حديثا، والاحتفاء بمبدعيها، بمشاركة ناقد يضيء هذا الديوان ويقدم دراسة فيه. كما يشهد اللقاء تنظيم أمسية شعرية، بمشاركة صاحب الديوان إلى جانب شاعرة وشاعر لهما مكانتهما في المشهد الشعري المغربي.

ويأتي برنامج “ديوان” في حلقته الأولى لينضاف إلى سلسلة من البرامج الثقافية والشعرية التي تنظمها دار الشعر بتطوان، مثل برنامج “ليالي الشعر” وبرنامج “شعراء ونقاد” وبرنامج “توقيعات”، و”حدائق الشعر” و”الأطلال: قراءات شعرية في مواقع أثرية” و”بحور الشعر”… وغيرها من اللقاءات والندوات والفعاليات الشعرية التي تتواصل منذ تأسيس الدار في ماي 2016، ويحضرها المئات من عشاق الشعر والمهتمين بالقصيدة المغربية في تجلياتها المعاصرة.

“ديوان” تظاهرة شعرية ونقدية تعيد الاعتبار لديوان الشعر المغربي، وهي تحتفي بالأعمال الشعرية الجديدة، وتقربها من القراء، وتساهم في تداولها بين الناس. ويفتتح هذه التظاهرة الشاعر عبد الجواد الخنيفي بديوانه “أبتسم للغابة”، ويقدمه الشاعر والباحث الأكاديمي عبد اللطيف شهبون، أحد الأسماء التي سجلت حضورها البارز في معترك الثقافة المغربية المعاصرة.

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *