الرئيسيةأخبارتكريم روح الفنان الشعبي محمد اللوز بالدار البيضاء

تكريم روح الفنان الشعبي محمد اللوز بالدار البيضاء

في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين النادي السينمائي لسيدي عثمان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء- سطات، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية مولاي رشيد، تحتضن المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن (ENSAM) ورشة تكوينية في مجال القراءة الفيلمية من تأطير الباحث السينمائي والأستاذ الجامعي الدكتور يوسف آيت همو، وذلك صباح الأربعاء 27 نونبر 2019 ابتداء من العاشرة.
وقبل انطلاق أشغال هذه الورشة، وفي التفاتة نبيلة من منظميها، سيتم تكريم روح الفنان الشعبي محمد اللوز، الذي غادرنا إلى دار البقاء صباح يوم الأربعاء 23 أكتوبر الماضي، بحضور أفراد من عائلته وثلة من أصدقائه ومحبي فنه.
ومعلوم أن الراحل محمد اللوز فنان متعدد العطاءات، فهو مغني وموسيقي وكاتب كلمات أغاني ومعد جنيريكات أعمال تلفزيونية وممثل مسرحي وتلفزيوني وسينمائي، أغنى رصيد المجموعات الغنائية الشعبية المعروفة (الجواد، تكادة، مجموعة اللوز) بالعديد من الأعمال الناجحة. كما تميز بضربه الفريد على “الطعريجة”، الشيء الذي مكنه من احتلال الرتبة الثالثة في مهرجان الإيقاع الدولي بالهند سنة 1987. آخر ظهور له في السينما كان في فيلم “جوق العميين” لمحمد مفتكر سنة 2014.

تجدر الإشارة إلى أن مقر المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن يوجد بشارع النيل بعمالة مقاطعات مولاي رشيد بالدار البيضاء. كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن الهدف من تنظيم هذه الورشة التكوينية هو مساعدة الأساتذة والتلاميذ على تأسيس أندية سينمائية بمؤسساتهم التعليمية الإعدادية والثانوية التابعة لمديرية مولاي رشيد.

أحمد سيجلماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *