الرئيسيةأخبارمصطفى القنة من فلسطين يحكم المهرجان الدولي العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة

مصطفى القنة من فلسطين يحكم المهرجان الدولي العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة

يرأس الدكتور نادر مصطفى القنة أستاذ الدراما وعلوم المسرح والسينما رئيس الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي الوثائقي، الذي تحتضنه مدينة زاكورة من 28 نونبر وحتى ثاني دجنبر المقبل.
وتضم اللجنة في عضويتها كل من الأكاديمي والسينمائي نديم العبد الله من بريطانيا، والمخرج والمنتج التلفزيوني خميس عبد محمد مجدلاوي من الأردن، فضلا عن محمد السميطي من سوريا، والفنان عزيز الحاكم، والإعلامي مصطفى صوفي من المغرب.
ويت ويشارك في هذه المسابقة إحدى عشر فيلما دوليا، وهي “كذبة حقيقية” لحسن الهادي داركي، و”فوبيا الفسخ” لطارق خندقاري من السودان، و”رقصة المشتاق” لمنة النادي من مصر، و”وخزة” لليلى مجيدي من إيران، اضافة الى فيلم”HOMME NESS NESS ، لأحمد البظ من فلسطين، ثم “افيو لايت” لمحمد علي راشد الدروشي من سلطنة عمان.
كما يشارك في المسابقة ايضا فيلم “ليلة النار”، لشنة خالد من الجزائر، و”عطيني فرصة” لإبراهيم مرعي سعد العجيلي من ليبيا، و”لبوءة الجبل” لأياد جبار من العراق، ثم “اشمخان” لعامر الشرقي ، و”الأم مدرسة” لعبد الله إلحاق من المغرب.
وتتميز الدورة، التي تنظم بدعم جهات عدة أبرزها المركز السينمائي المغربي، تحت شعار” السينما الوثائقية في خدمة القضايا الإنسانية”، بتنظيم انشطة متنوعة تهم عددا من التكريمات، وندوة فكرية رئيسية، وورشات سينمائية، وتوقيع إصدارات جديدة، وغيرها.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.