الرئيسيةأخبارالكوميدي الشرقي ساروتي مديرا فنيا لمهرجان ليساسفة للضحك

الكوميدي الشرقي ساروتي مديرا فنيا لمهرجان ليساسفة للضحك

أعلن رضوان جميلي مدير مهرجان ليساسفة للضحك بالدار البيضاء، الذي تقام دورته الخامسة، من 27 الى 29 دجنبر المقبل، عن اختيار الفنان الكوميدي الشرقي ساروتي مديرا فنيا للدورة، التي تحمل اسم الفنان المقتدر “حسن فلان”.

وأضاف جميلي وهو رئيس جمعية الصداقة للتنمية والرياضة، التي تنظم هذه التظاهرة الفنية، شعار “الفكاهة جسر لتنمية المنطقة”، وبدعم من مقاطعة الحي الحسني، في تصريح صحافي بالمناسبة، ان اختيار ساروتي، جاء بناء على تجربة هذا الفنان المتميزة في مجال التنشيط والكوميديا، فضلا عن تألقه في الكثير من الاعمال الكوميدية التي يذكرها الجمهور بتميز وشرف.

وأوضح ان اعتماد ساروتي جاء أيضا لعدة اعتبارات أخرى، منها ادارته الاحترافية، لعدد من المهرجانات الوطنية والدولية، كمهرجان كوميك ببنسليمان، والمهرجان الوطني “خيل وخير” ببوزنيقة، ومهرجان إنصاف ببنسليمان، إضافة الى مهرجان السنونسية بتاونات، ومهرجان أصدقاء أفارقة بإسبانيا، ومهرجان لعجلات ببوزنيقة، ومهرجان العنب بواد الشراط.

واكد ان هذا الفنان يتميز كذلك بحضوره الوازن، في عدد من الاعمال التلفزية والمسلسلات منها، دموع الرجال، والغالية، وأولادي، والعين ومطفية، ودواير الزمان، وحاولو على مستور، وأنا وخويا ومراتو، مويلود أو رابحة، والفهايمية، فضلا عن برنامج للا العروسة، والسهرة لكم، ومسار، ونجوم الأولى، وغيرها.

وكشف جميلي ان دورة هذه السنة ستعرف تنوعا وتكاملا وتناغما، من خلال برمجة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتميزة، منها تنظيم مسابقة للفكاهيين الشباب من كل جهات المملكة، وإحياء أمسيات كوميدية بمشاركة وازنة لثلة من الكوميديين من العيار الثقيل.

كما لفت الى ان الدورة، التي تنظم تحت وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة، تشهد عددا من الأنشطة الموازية، أبرزها تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان “الفكاهة والشباب بين الأزمة والتأطير”، إلى جانب ورشات مهمة بمؤسسات تعليمية، ومراكز التكوين المهني بليساسفة، ولقاء خاصا مع الممثل المتألق “حسن فلان” ضمن برنامج ضيف الصداقة.

كما اشار جميلي الى أن فكرة تنظيم هذا العرس الثقافي والفني بتراب عمالة مقاطعة الحي الحسني، يهدف بالدرجة الأولى لتسويق الوجه الآخر لمنطقة ليساسفة، وكذا مساهمته في تنمية المواهب والقدرات الفنية الشباب والناشئة ونشر الوعي بين أفراد المجتمع والأجيال الصاعدة.

 

طنجة الأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *